«حمدان الطبية» تنظم اختبار الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة

بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي، تنظم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية الأربعاء المقبل اختبار الجزء الأول من الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة المعتمد من الجمعية الأوروبية للعناية المركزة للعام الخامس على التوالي تزامناً مع 4 دول أوروبية.

وسيشارك 89 طبيباً من دول الخليج وإيران وباكستان والهند وإندونيسيا والصين وهونغ كونغ وكوريا وأستراليا ومصر وتونس والجزائر، في الاختبار الذي سيقام في فندق انتركونتننتال فيستيقال سيتي.

وقال عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة إن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أسفرت حتى الآن عن تقديم أكثر من 700 طبيب في العناية المركزة من مختلف دول العالم لاختبار الجزء الأول في دبي، الأمر الذي جعل من مدينة دبي منصة علمية ومركزاً لصقل وتطوير كفاءة الأطباء في التخصصات الطبية الدقيقة التي نحن في أمس الحاجة لها خاصة في ظل تدني أعداد أطباء العناية المركزة ليس في دولة الإمارات فحسب وإنما على المستوى العالمي، رغم أنهم أحد أهم أركان المنظومة الصحية التي تحتاج إلى كافة أشكال الدعم والرعاية وهو ما تحرص عليه الجائزة من خلال دعمها لمؤتمر العناية المركزة الذي تنظمه جمعية الإمارات الطبية سنوياً.

بدوره أوضح الدكتور حسين ناصر آل رحمة، رئيس الرابطة العربية لجمعيات العناية الحرجة ورئيس جميعة الإمارات للعناية الحرجة والمشرف المحلي على امتحانات الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة أن الاختبارات تقام بالتزامن مع إسبانيا وإنجلترا وأيرلندا والنمسا وهولندا.

جدير بالذكر أن الامتحان يتم بإشراف لجنة أوروبية ويتم تصحيحه إلكترونياً بمقر الجمعية الأوروبية للعناية الحرجة، ومن يجتزْ الجزء الأول بنجاح يؤدِ الجزء الثاني منه (العملي) في أوروبا.

تعليقات

تعليقات