«وطني الإمارات» تطلق كتاب «السعادة منهج حياة في الدولة»

Ⅶ عهود الرومي وضرار بالهول خلال إطلاق الكتاب | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت مؤسسة «وطني الإمارات» كتاب «السعادة منهج حياة في دولة الإمارات» في جلسة حوارية بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة.

وقالت معالي عهود الرومي إن سعادة المجتمع هي المهمة الأولى والغاية الأساسية والنتيجة النهائية للعمل المتكامل للجهات الحكومية كافة وهي مقياس لمستوى النجاح والإنجاز في العمل الحكومي.

بيئة

وأكدت أن دور الحكومات هو تهيئة البيئة المناسبة للناس لتحقيق السعادة من خلال جعل ذلك هدفاً استراتيجياً غير قابل للتأجيل. ومن جهته أكد ضرار بالهول الفلاسي مدير عام مؤسسة «وطني الإمارات» أن الكتاب يمثل خطوة مهمة في جهود توثيق جانب من جوانب فلسفة السعادة والإيجابية في الدولة وفكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي يركز على أن سعادة الناس هي الهدف الأسمى لعمل الحكومة. وقال إن فلسفة سموه ليست مقتصرة على جانب واحد وإنما هي فلسفة شاملة ترسخ قيم التنمية المستدامة في ذات الفرد والمجتمع.

حضر الجلسة الحوارية عدد من الكتاب والصحفيين والشباب الذين أثروا الحوار بمداخلاتهم وأكدوا أن إطلاق الكتاب بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة الذي شاركت الإمارات العالم الاحتفاء به، ويدعم جهود ترسيخ قيم السعادة في المجتمع.

ومن جانبها قالت الأديبة والباحثة الدكتورة بهيجة مصري إدلبي إن الكتاب ينطلق من فلسفة قيادة حكيمة أقامت أسسها على فلسفة المرايا المتقابلة للزمن مرآة الماضي ومرآة الحاضر ومرآة المستقبل فلسفة لا تبني جيل المستقبل فحسب بل تبني المستقبل لذلك الجيل.

ويتناول الكتاب جوانب عديدة وأساسية تستعرض المفاهيم النظرية والرؤى الفلسفية للسعادة ومن ثم يتحول ليسلط الضوء على تجربة الإمارات في تحويل هذه المفاهيم إلى واقع وممارسات ومنهج عمل وثقافة مجتمع.كما يسلط الكتاب الضوء على منهج دولة الإمارات في تحقيق السعادة للمجتمع ضمن رؤيتها لحاضر ومستقبل الإنسان الإماراتي وصولاً إلى تحقيق أقصى الأهداف في التنمية والنهضة الحضارية ما يضع الإمارات في مقدمة الدول التي حققت الانسجام الفكرة والتطبيق والحاضر والمستقبل.

Email