مؤتمر مستشفى لطيفة يناقش مستجدات طب الأطفال الخدج

منى تهلك خلال جولتها في المعرض المصاحب | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت الدكتورة منى تهلك المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة، صباح أمس بمجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي فعاليات مؤتمر مستشفى لطيفة الدولي الرابع للأطفال.

والأطفال الخدج الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وبمشاركة أكثر من 450 طبيباً ومختصاً من مختلف دول العالم.

وذلك نيابة عن معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة بدبي. وافتتحت الدكتورة منى تهلك المعرض المصاحب للمؤتمر والذي تشارك به 15 شركة عالمية تعرض آخر المستجدات العالمية المتعلقة بصحة الاطفال والاطفال الخدج.

وأكدت الدكتورة تهلك خلال كلمتها الافتتاحية أهمية المؤتمر الذي يعد أحد أهم المنصات العلمية والطبية المتخصصة للكوادر الطبية لمناقشة قضايا ومستجدات طب الأطفال والأطفال الخدج على وجه الخصوص، مشيرة إلى الاهتمام الذي توليه المؤسسات الطبية العالمية لصحة الأم والطفل وأمراض الطفولة بشكل عام، ووضع البرامج الفاعلة التي تحفظ للطفل حياته وصحته، وتكفل له الرعاية المتكاملة والنمو المتوازن والطبيعي.

وأشارت إلى الاهتمام الذي توليه هيئة الصحة في دبي لصحة الأم والطفل في ضوء توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وما يؤكده دائماً سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وفي إطار المتابعة الحثيثة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي .

حيث حرصت الهيئة على تضمين استراتيجيتها وأعمال التطوير الشامل التي تنفذها، العديد من البرامج التي تستهدف توفير الرعاية والعناية الفائقة للأم والطفل، والأطفال الخدج على وجه التحديد.

وتبنت هيئة الصحة في دبي وضمن مشاريعها التوسعية وأعمال التطوير التي يشهدها مستشفى لطيفة والأقسام المتخصصة في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، برنامج الوقاية وأسلوب الحياة الصحي وبرنامج الرعاية الصحية الأولية بهدف الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية

ومن جانبه قال الدكتور محمود الحليق استشاري طب الأطفال الخدج وحديثي الولادة ورئيس قسم الأطفال ووحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة بمستشفى لطيفة، أن محاور المؤتمر الرئيسية تركز على تحسين المستوى الصحي للعناية بالأطفال من خلال إتاحة الفرصة للأطباء لمواكبة التطورات العالمية.

Email