مؤسسات توعّي بتوفير مصادر الطاقة عبر «ساعة الأرض»

اطفاء الاضواء غير الضرورية في مطار دبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت عدد من المؤسسات الرسمية والخاصة في مختلف إمارات الدولة مشاركتها في الحملة العالمية «ساعة الأرض» يوم غد السبت، وذلك بإطفاء أضواء الإنارة من الساعة 8:30 وحتى 9:30 مساء.

وتهدف المؤسسات من المشاركة إلى تعزيز وعي المجتمع والأفراد بأهمية توفير مصادر الطاقة وحماية كوكبنا، وتشجيع القطاع الخاص ومجتمع الأعمال على اعتماد أفضل الممارسات في مجال توفير مصادر الطاقة وتعزيز الإنتاجية.

وستشارك غرفة تجارة وصناعة دبي وللعام الحادي عشر على التوالي في الحملة. وستقوم الغرفة خلال فعالية ساعة الأرض بإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية في مبناها الرئيسي المطل على خور دبي.

وقال رامي حلواني، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في غرفة دبي: «تعتبر غرفة دبي مثالاً يحتذى في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لقطاع الأعمال الذي نمثله».

مطارات دبي

وأعلنت مطارات دبي عن مشاركتها في مبادرة ساعة الأرض.

وتشمل المبادرة إطفاء الأضواء غير الضرورية في مناطق محددة داخل وخارج كل من مطاري دبي، ودبي وورلد سنترال آل مكتوم الدولي، لمدة ساعة كاملة، بما لا يؤثر على المرافق الأساسية داخل المطارين، لضمان سلامة وراحة المسافرين وسير العمليات على نحو سلس.

وقال أحمد الشمالي رئيس إدارة الطاقة في مطارات دبي: «نشارك بقوة بهذه المبادرة البيئية المتميزة، ونتوقع أن تساهم في توفير ملايين الدراهم وتعزز مسيرة الحفاظ على الطاقة والبيئة في الإمارات».

دبي فستيفال سيتي

وينضم دبي فستيفال سيتي، المشروع المتكامل الضخم الذي تديره مجموعة الفطيم للعقارات، إلى آلاف المعالم والمنازل والمكاتب والفنادق حول العالم للاحتفاء بأكبر فعالية للبيئة في العالم.

وتشارك دائرة الطاقة بأبوظبي ومجموعة شركاتها في فعالية «ساعة الأرض» الحدث العالمي من أجل حماية البيئة، حيث سيتم إطفاء جميع الأنوار والمعدات الكهربائية غير الحيوية في مبنى الدائرة والشركات.

وقال سعادة المهندس محمد بن جرش الفلاسي وكيل دائرة الطاقة إن «ساعة الأرض» حدث عالمي يتعدى الساعة الواحدة التي يتم فيها إطفاء الأنوار، مؤكدا أن دائرة الطاقة تعمل جاهدة من أجل نشر ثقافة الحفاظ على البيئة، والإسهام في حماية كوكب الأرض وتوعية المجتمع بأهمية ترشيد استلاك الطاقة.

Email