علاقات

وفد ألماني يطّلع على ممارسات الاستدامة في مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبلت هيئة كهرباء ومياه دبي، وفداً ألمانياً رفيع المستوى، برئاسة راينر بايك، وزير الدولة في الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، للاطلاع على أفضل الممارسات التي تطبقها الهيئة في مجالات إنتاج الطاقة المستدامة، وتنويع مصادرها، وتعزيز التعاون في ما يتعلق بأحدث التقنيات والبحوث في إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية باستخدام الألواح الكهروضوئية، والطاقة الشمسية المركزة (CSP).

وكان في استقبال الوفد من جانب الهيئة وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميّز، وجمال شاهين الحمادي، نائب الرئيس للمشاريع الخاصة، وإسحاق الحمادي، المدير التنفيذي لشركة شعاع للطاقة.

واستمع الوفد خلال الزيارة إلى نبذة حول مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مجمع للطاقة الشمسية على مستوى العالم في موقع واحد وفق نظام المنتج المستقل، بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، وباستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليارا، والذي سيسهم عند اكتماله في تخفيض أكثر من 6.5 ملايين طن من انبعاثات الكربون سنوياً.دبي - البيان

 

Email