«كهرباء دبي» تدعو إلى إطفاء الأضواء 60 دقيقة يوم السبت

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي الحدث البيئي العالمي «ساعة الأرض» يوم السبت 24 مارس الجاري تحت شعار «تواصل مع الأرض».

وتنظم الهيئة الحدث للعام الحادي عشر على التوالي تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وبالتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية، والصندوق العالمي لصون الطبيعة، وبدعم من «مجموعة دبي للعقارات».

وبهذه المناسبة، وجهت الهيئة، بصفتها الشريك الوطني الاستراتيجي لـ«ساعة الأرض الإمارات» الدعوة للجمهور لمشاركة الملايين حول العالم في التصدي للأخطار الناجمة عن ظاهرتي الاحتباس الحراري والتغير المناخي، من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية من 8:30 إلى 9:30 مساءً بالتوقيت المحلي، في وقت ستشارك معالم إمارة دبي الرئيسة والسياحية والمباني الحكومية في الحدث عبر إطفاء الأضواء لمدة ساعة كاملة.

توجيهات

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تنظم الهيئة حدث «ساعة الأرض» للعام الحادي عشر على التوالي.

ويكتسب احتفالنا بهذه المناسبة البيئية العالمية أهمية خاصة في «عام زايد» الذي يحتفي بمرور مئة عام على ميلاد المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، رائد مسيرة الاستدامة التي تواصلها من بعده قيادتنا الرشيدة لتحقيق التوازن بين التنمية والبيئة، وينسجم تنظيم «ساعة الأرض» مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وجعلها المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050.

ودعت هيئة كهرباء ومياه دبي جميع أفراد المجتمع وقطاعات الأعمال إلى دعم فعاليات «ساعة الأرض 2018» من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني للحدث (www.earthhour.ae) والترويج له عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصّة بهم باستخدام الأوسمة #ساعة_الأرض_الإمارات و#ساعة_الأرض_دبي و#تواصل_مع_الأرض.

Email