ضاحي خلفان: مواجهة التحديات ببرامج تواكب العصر

«رعاية الأحداث»: 66% من الاتصالات الواردة عبر الخط الساخن مشكلات طلبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضحت التقارير الإدارية لجمعية توعية ورعاية الأحداث بفرعيها دبي والفجيرة ونتائج الخط الساخن أن الخط الساخن للجمعية استقبل خلال العام الماضي 186 اتصالاً من مختلف الشرائح وبلغ عدد الاتصالات الواردة من شريحة الطلاب 122 اتصالاً بنسبة 66% من مجموع المشكلات الواردة.

جهود

وفي السياق تقدم معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث، بضرورة تكثيف دور الجمعية خلال الفترة المقبلة لمواجهة التحديات مع تكثيف الجهود لمواجهة الأخطار المتصاعدة والتطورات المتلاحقة، إضافة إلى تعزيز الشراكات والحوارات لمعرفة ما يدور في عقول الشباب لمواكبة تفكيرهم، وضرورة توجيه برامج تناسب جميع الأعمار وتتناسب مع تقنيات العصر الحديث.

وتقدم معالي الفريق تميم، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية السادس والعشرين، الذي عقد مساء أول من أمس، بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات، وإلى شعب دولة الإمارات بمناسبة اليوم العالمي للسعادة.

الخط الساخن

وبينت الإحصائيات التي رصدتها الجمعية في كل فروعها أن عدد الاتصالات من غير الطلبة بلغت 64 اتصالاً وبنسبة 34% تقريباً، وبلغ عدد الحالات الواردة تحت التصنيف، دراسية 57 حالة وبنسبة 31% تقريباً، كما بلغ عدد الحالات الأسرية 41 حالة بنسبة 22% .

في حين بلغ عدد الحالات المصنفة اجتماعية، 19 حالة بنسبة 10%، أما الحالات المصنفة نفسية فكان عددها 16 اتصالاً وبنسبة 8.5% تقريباً من مجموع الاتصالات الواردة، أما عدد الحالات المصنفة تحت تصنيف تربوية سجلت 20 حالة وبنسبة 11% تقريباً من جميع المشكلات الواردة تقريباً.

كما بلغ عدد الحالات المصنفة تحت تصنيف سلوكية 15 حالة وبنسبة 8% تقريباً، كما تلقت الجمعية 18 اتصالاً تحت مسمى استفسار وتصنيفات أخرى، وبلغ عدد المتصلين من جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة 103متصلين بنسبة 55.5% من مجموع المتصلين.

بينما بلغ عدد الاتصالات الواردة من الجنسيات الأخرى 83 اتصالاً وبنسبة 44.5، وبلغ عدد المتصلين من الذكور 84 متصلاً وبنسبة 45% والإناث 102 وبنسبة 55% من مجموع المتصلين تقريباً، وتنوعت جنسيات المتصلين من الإمارات، فلسطين، جزر القمر، الأردن، اليمن، عمان، مصر، العراق، سوريا، السودان، بلغ عدد المتصلين من دولة الإمارات 103متصلين، كما تم تلقي 11 اتصالاً من الجنسية الفلسطينية.

حرص

وثمن معالي خلفان حرص أعضاء الجمعية على المشاركة في فعاليات الجمعيات العمومية العادية السنوية، التي يتم خلالها استعراض أهم الإنجازات والأنشطة والخدمات والإيرادات والنفقات التي تمت، خلال العام الميلادي الذي يسبق هذه الاجتماعات، حيث يتم مراجعة الإيرادات، وتدقيق النفقات، وبيان الأصول والأرصدة والالتزامات والعقبات والإنجازات والتحديات بكل وضوح وشفافية.

Email