شرطة دبي تكرّم الرعاة والمشاركين في ملتقى «حماية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرّم اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، الوفود المشاركة والرعاة لملتقى حماية الدولي الثالث عشر، الذي جاء تحت عنوان «استشراف المستقبل في المواجهة العالمية للمخدرات والمؤثرات العقلية.. التنبؤات – الاستعداد – الوقاية لعام 2030 م»، وذلك في فندق أرماني برج خليفة، بحضور اللواء محمد سعيد المري مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والتجهيزات، والسيد عبد الله بن زايد، المدير التنفيذي لجمعية دار البر، والدكتور عبد السلام مدني رئيس مجلس إدارة شركة إندكس، وعدد من مديري الإدارات العامة، والجهات الحكومية والخبراء والباحثين المشاركين في الملتقى.

وقال اللواء المنصوري، إن ملتقى حماية لهذا العام، كان حافلاً بتقديم أحدث العروض والتجارب والخبرات في العديد من المجالات التي تصب في مصلحة العمل، وتسهم في تحقيق المزيد من النجاح، مؤكداً أن الملتقى ماضٍ في طرح أفضل المواضيع والتطبيقات المعنية بمكافحة المخدرات في دوراته القادمة.

وأشاد اللواء المنصوري بتوصيات الملتقى، والتي من ضمنها دعوة الجهات ذات الاختصاص، إلى بناء نماذج استشرافية، تتناسب وتتلاءم مع طبيعة ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية، مع وضع الآليات اللازمة للاستفادة منها، وتعميمها على مختلف المؤسسات للاستفادة منها، ودعوة الجهات المختصة في المنطقة العربية، إلى إنشاء مرصد عربي لدراسة مؤشرات واتجاهات تعاطي المخدرات، وأنماط الإدمان عليها، والاستفادة في هذا الصدد من تجربة المرصد الأوروبي للمخدرات والإدمان عليها، التابع للاتحاد الأوروبي، ودعوة المؤسسات ذات العلاقة، إلى الاستفادة من التجارب الرائدة في التعامل مع ظاهرة المخدرات، مثل البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات بالمملكة العربية السعودية نبراس، وتجربة المدن الصحية الكويتية، وتجربة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بجمهورية مصر العربية، وتجربة برنامج حماية الدولي بالإمارات، وغيرها من التوصيات الأخرى.

وشكر اللواء خليل المنصوري، الرعاة والمشاركين في الملتقى، مشيراً إلى أن حفل التكريم يأتي ضمن اهتمام وحرص القيادة العامة لشرطة دبي في تكريم الجهات والمؤسسات المتعاونة معها، تقديراً لما يقومون به من أدوار مهمة على صعيد الدعم والرعاية.

بالإضافة إلى تعزيز روابط العمل المشترك، وضمان استدامته، من خلال إبراز دور الرعاة والداعمين في نجاح الملتقى، مضيفاً أن القيادة العامة لشرطة دبي، تعتز بهذه الشراكات المجتمعية، التي تسهم في ازدهار العمل المشترك، وتوسع الشركات، بما يعود بالنفع على جميع الأطراف المتعاونة.

وفي ختام الحفل، قام اللواء خليل المنصوري، بتكريم رعاة ملتقى حماية الدولي الثالث عشر، وهم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، وخدمة الأمين، ومؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، وجمعية دار البر، والوفود المشاركة في الملتقى.

بالإضافة إلى شركة إندكس، الشركة المنظمة للملتقى، والمكتب العربي لشؤون المخدرات، التابع لمجلس وزراء الداخلية العرب، والبرنامج الوطني للوقاية من المخدرات في المملكة العربية السعودية «نبراس»، والبرنامج الوطني للوقاية من المخدرات «غراس».

Email