نورة الكعبي تبحث مع وزيرة الثقافة الفرنسية آفاق التعاون في مجالات مختلفة

نورة الكعبي وفرانسواز نايسين | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحثت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، في باريس أمس، مع فرانسواز نيسن وزيرة الثقافة الفرنسية إمكانية توسيع الشراكة الثقافية التي تجمع دولة الإمارات وفرنسا لتشمل السينما والموسيقى وغيرها من المجالات إضافة إلى آفاق التعاون الثقافي بين البلدين في أكثر من اتجاه.

جاء ذلك في لقاء عقدته معالي نورة الكعبي مع نظيرتها الفرنسية على هامش افتتاح جناح الإمارات في معرض باريس الدولي للكتاب.

حضر اللقاء عمر سيف غباش سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية، وعدد من المسؤولين في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة ومن مساعدي الوزيرة الفرنسية.

وشددت معالي نورة الكعبي على متانة العلاقات الفرنسية الإماراتية في جميع المجالات مؤكدة أهمية دور الثقافة في تعزيز هذه العلاقة تاريخياً وحاضراً ومستقبلاً.

واستعرضت الكعبي ونظيرتها الفرنسية المشاركة الإماراتية الكبيرة في معرض باريس الدولي للكتاب في ظل اختيار الشارقة ضيفا مميزا بالتزامن مع اختيارها عاصمة عالمية للثقافة بعد كوناكري وأثينا.

وجددت الكعبي تقدير واعتزاز دولة الإمارات قيادة وشعباً بمستوى التعاون القائم بين البلدين خاصة في المجال الثقافي ما تمخض عنه ميلاد متحف اللوفر أبوظبي وإطلاق عام للحوار الثقافي بين البلدين.

من جانبها، أعربت فرانسواز نيسن وزيرة الثقافة الفرنسية عن تقديرها للمستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون والشراكة بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية، مؤكدة أن كلا البلدين عازمان على توسيع هذا التعاون في كل الاتجاهات خاصة في المجال الثقافي.

Email