المؤتمر الدولي لنخيل التمر 19 الجاري في أبوظبي

أعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 19 - 21 مارس الجاري برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. عن مشاركة 102 ورقة علمية و79 ملصقا علميا لباحثين وأكاديميين متخصصين بزراعة النخيل وإنتاج التمور يمثلون 40 دولة حول العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي أمس في قصر الامارات بأبوظبي للإعلان عن تفاصيل المؤتمر بحضور كل من الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، والدكتور غالب الحضرمي نائب مدير جامعة الامارات العربية المتحدة للشؤون الأكاديمية، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر والدكتورة أسمهان الوافي المدير العام بالمركز الدولي للزراعة الملحية.

وأشاد رئيس اللجنة المنظمة بالاهتمام الذي حظي به هذا المؤتمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ومتابعة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء الجائزة.

بعد ذلك تستعرض أربع منظمات دولية جهودها في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور وهي: منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة تتناول فيها الجهود الدولية في مكافحة سوسة النخيل الحمراء، والمنظمة العربية للتنمية الزراعية (الفاو)، والمركز الدولي للزراعة الملحية، والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (ايكاردا).

 

تعليقات

تعليقات