خلال الاحتفال بتخريج منتسبي برنامجي القيادات

الشعفار: برامج نوعية لتطوير الأداء الشرطي على مستوى وزارة الداخلية

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، شهد الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية حفل تخريج منتسبي برنامجي القيادات العليا الأول، وقيادات الصف الثاني في دورته الأولى بالتعاون مع جامعتي أكسفورد وكامبردج، الذي أقيم في قاعة المحاضرات بمقر وزارة الداخلية.

حضر الحفل اللواء سالم علي مبارك الشامسي وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة بالإنابة والعميد أحمد نخيره المحرمي مدير عام الشؤون التنظيمية ومديرو الإدارات وعدد من الضباط بوزارة الداخلية.

وأكد الشعفار حرص الوزارة وبتوجيهات من القيادة الشرطية على مواصلة تطبيق البرامج النوعية والتي تعود بالنفع على تطوير الأداء الشرطي لتعزيز الكفاءات القيادية في كافة قطاعات وزارة الداخلية لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للوزارة.

استشراف المستقبل

وقال إن وزارة الداخلية تعمل على توفير الدعم اللامحدود لتنفيذ مثل هذه البرامج الداعمة للتوجه الحكومي للدولة في استشراف المستقبل من خلال تزويدهم بالمعلومات والمعارف اللازمة وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات الأمنية.

وأوضح المقدم الدكتور عمر إبراهيم آل علي مدير مركز تنمية القادة بالوزارة إن برنامج القيادات العليا الأول تم تنفيذه بالتعاون مع جامعة أكسفورد وشارك فيه 22 من كبار الضباط بالوزارة، وتضمن البرنامج التطويري دورات تدريبية.

وقال إن البرنامج يهدف إلى تنمية المهارات الفكرية والثقافية للمنتسبين وتنفيذ معايير التميز المؤسسي لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لوزارة الداخلية، لافتاً إلى أنه اشتمل على أربعة محاور، تناول المحور الأول الأمن الوطني والسياسة الدولية، والثاني تناول الاقتصاد العالمي والتطور التكنولوجي، وتناول المحور الثالث المشكلات الديموغرافية والاجتماعية، والمحور الرابع تناول الابتكار واستشراف المستقبل.

تعليقات

تعليقات