روضة التطوير تتبنى «عالم القراءة» لتنمية روح المطالعة للأطفال

أطلقت روضة التطوير حزمة مبادرات خلال شهر القراءة، لتنمية حبّ القراءة والاطلاع لدى تلاميذها بالتعاون مع الخدمة المجتمعية لنادي شباب الأهلي دبي، على رأسها مهرجان عالم القراءة تحت شعار (أمة اقرأ تقرأ).

بدأت الفعالية بعرض أوبريت وطني من طالبات مدرسة دبي العربية الأميركية عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، يظهر اهتمامه بالعلم والمعرفة.

وقدّم كل من الفنان عبدالله بوعابد والفنان عبدالله الجفالي مسرحية للأطفال عن أهمية المطالعة والقراءة وقدم أطفال روضة التطوير فقرة شعبية (التومينة).

وتضمن المهرجان معرضاً للكتاب، وركن أقرأ البصري والسمعي وذلك بحضور كلثم السويدي مديرة النطاق، والدكتور عارف الشيخ، ومجموعة من الشخصيات المجتمعية المتعاونة.

من جهتها قالت حليمة السميطي مديرة روضة تطوير بالانتداب، إن الروضة تعتزم تنفيذ حزمة مبادرات خلال شهر القراءة، لتنمية حبّ القراءة والاطلاع لدى تلاميذ الروضة، وإتاحة الفرصة لهؤلاء التلاميذ للتعبير بأسلوبهم الخاص، وتنمية القدرة التعبيرية لديهم، بالإضافة إلى تحفيزهم وتشجيعهم على القراءة.

ولفتت إلى أن إطلاق مهرجان عالم القراءة جاء لترسيخ القراءة لتصبح أسلوب حياة في المجتمع المدرسي، وتأصيل المفاهيم الداعمة التي توثق صلة الطالب بالقراءة، مشيرة إلى أن القراءة تمهد الطريق أمام الطالب نحو التعلم المستمر والتجدد في معارفه وطرق الوصول إليها، وبالتالي يكتسب مهارات حياتية إضافية، تحدث توازناً في شخصيته، وتنمي لديه الرغبة في التطور والتعلم الذاتي.

تعليقات

تعليقات