فرع «الهلال» في الفجيرة ينفّذ مبادرات إنسانية وأنشطة مجتمعية

نفذ فرع هيئة الهلال الأحمر بالفجيرة أخيراً وبالتعاون مع شركاء الهيئة عدداً من الأنشطة والفعاليات التوعوية والمبادرات المجتمعية في مدينة الفجيرة وضواحيها تجاوباً مع إعلان عام 2018 «عام زايد».

وهدفت الفعاليات إلى تعريف كافة أفراد المجتمع المحلي بالجهود الإنسانية التي تنفذها الهيئة في شتى مجالات العمل الإنساني.

وأشار سهيل محمد الصريدي مدير فرع الهلال الأحمر بالفجيرة إلى أن الفرع وبحلول «عام زايد» وضمن جهود أقسام المتطوعين والأيتام وتوعية المجتمع نفذ مبادرات وأنشطة مجتمعية وإنسانية تستهدف الشرائح الضعيفة في كافة أنحاء الفجيرة.

وتابع: شارك الفرع في فعاليات أسبوع الابتكار في «الفجيرة مول» بحضور 15 من براعم الهلال فرع الفجيرة وعدد من متطوعي الهيئة ليتم تقديم المواد العلمية والطرق الجديدة المبتكرة لتنوير عقولهم وتشجيعا لهم على الابتكار في شتى المجالات، كما شارك قسم الأيتام بالفرع في تنفيذ فعالية ترفيهية لبراعم الفرع في مركز الألعاب سباركيز باللولو بهدف مشاركة الأيتام فرحتهم وقضاء الأوقات المرحة معهم لإدخال البهجة في نفوسهم.

وبمناسبة اليوم العالمي للأحياء البرية أفاد الصريدي بأن قسم الأيتام بالفرع نفذ في مركز الحفية لصون البيئة الجبلية بكلباء فعالية تثقيفية لبراعم الهلال الأحمر بالفجيرة وتهدف الفعالية إلى تعريف الأيتام بالحيوانات الآيلة للانقراض وعلى بيئتها الطبيعية وكيفية الحفاظ عليها، كما شملت الفعالية التي شارك فيها 16 من براعم الفرع إجراء المسابقات والألعاب الترفيهية التي أدخلت الفرح والسرور على نفوس الأيتام وأسعدتهم.

وأوضح الصريدي أن قسم المتطوعين بالتعاون مع فرق الهلال الطلابي في عدد من مدارس الفجيرة نفذ محاضرات توعوية بعنوان «ثقافة العمل التطوعي» في مدرسة فاطمة بنت عبد الملك للتعليم الأساسي ح1 ومدرسة الفجيرة للتعليم الأساسي بنات ومدرسة الحلاة للتعليم الأساسي ومؤسسة بصمات الأجداد بالفجيرة، كما نفذ قسم المتطوعين والهلال الطلابي محاضرة تعريفية عن الهلال الأحمر الإماراتي وجائزة عون للخدمة المجتمعية للعام الدراسي 2017 - 2018.

وتم تعريف الطلاب بأقسام الهيئة وأنشطتها الداخلية والخارجية ومجالات العمل التطوعي في الهيئة، بحضور 98 من طلاب ومشرفين، ونفذ قسم المتطوعين أيضاً مبادرة «قافلة عيال زايد الخير» التي تهدف إلى تعزيز العمل التطوعي ونشر الوعي المجتمعي بين طلبة المدارس وزرع الأمل في نفوس الأسر المحتاجة وذلك بالتعاون مع مدرسة ليوا النموذجية بالعين.

تعليقات

تعليقات