تميز

«أخبار الساعة»: الإمارات حريصة على تعزيز علاقاتها مع جميع دول العالم

أكدت نشرة أخبار الساعة أن الإمارات تحرص على تعزيز علاقاتها مع جميع دول العالم وتولي تعزيز الشراكات مع الدول صاحبة التجارب والخبرات الاقتصادية المتميزة اهتماماً استثنائياً بما يسهم في تعزيز مصالح الإمارات العليا وخدمة خطط التنمية والتطوير الشامل في الداخل.

وقالت النشرة: إن هذا ما عبر عنه بوضوح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدى حضوره وباولو جينتيلوني رئيس وزراء إيطاليا أمس الأول في قصر الشاطئ مراسم توقيع اتفاقيتين تاريخيتين بين شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وشركة «إيني» الإيطالية للنفط والغاز.

حيث أكد سموه أن علاقات الصداقة المتميزة والراسخة التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإيطالية تأتي ضمن نهج الإمارات الثابت بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والمتمثل في بناء جسور التواصل والتعاون مع مختلف دول العالم بما يحقق المصالح المشتركة ويسهم في جهود التنمية والتطوير والتقدم في شتى المجالات والقطاعات.

وأضافت النشرة التي تصدر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في افتتاحيتها أمس تحت عنوان «تعزيز الشراكات لدعم جهود التنمية والتطوير» أنه في الوقت ذاته حرصت الإمارات على الانضمام إلى المؤتمر التأسيسي للتحالف الدولي للطاقة الشمسية في نيودلهي.

وأشار سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي إلى أن هذه الخطوة تأتي من منطلق إيمان الإمارات بدور الطاقة في إحداث الفرق والتغيير في حياة الأمم والشعوب وخاصة الفقيرة منها ودعم مجالات التنمية فيها، مؤكداً حرص الإمارات على التعاون والتواصل وإقامة العلاقات والشراكات الاقتصادية مع جمهورية الهند.

تعليقات

تعليقات