#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«البنية التحتية» تحصل على شهادة عالمية في قياس الابتكار

تسلم معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، أخيراً، شـــهادة قياس مستوى الابتكار للوزارة مقارنة بأكثر من 6000 شركة ومؤسسة في العالم، وذلك من شركة Innovation360، وتعتبر الوزارة أول مؤسسة في الشرق الأوسط تحصل على هذه الشهادة.

وأكدت المهندسة أنوار الشمري مديرة إدارة التصميم الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة تطوير البنية التحتية، أنه وبناء على توجيهات معالي الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي، حرصت الوزارة على الاستعانة بشركة عالمية لتقييم وقياس قدرات الوزارة في مجال الابتكار، واستعانت بمجموعة Innovation360 ومقرها السويد.

ولفتت إلى أن الابتكار يمثل أحد الركائز الداعمة لرؤية الإمارات 2021 ومئويتها 2071، ولذلك تسعى وزارة تطوير البنية التحتية وبشكل حثيث إلى تعزيز ومواءمة الأهداف الاستراتيجية والمبادرات التي تستهدفها بما يتماشى مع خطط وتوجهات دولة الإمارات العربية المتحدة مما يعزز نشر ثقافة الابتكار على المستوى المؤسسي ورفع تنافسية الدولة.

وأشارت إلى أن الحصول على الشهادة سابقة الذكر تم بعد العديد من الاجتماعات والورش بين فريق الابتكار في الوزارة ومجموعة Innovation360، حيث تم خلالها تقييم الوضع القائم وتحديد مستهدفات العمل المستقبلي ووضع خطط التطوير اللازمة.

من جانبه قال ماغنوس بينكر المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Innovation360: «وزارة تطوير البنية التحتية لديها نظرة متقدمة للابتكار وتعتبر من المؤسسات الأسرع نمواً في العالم في هذا المجال»، مبدياً إعجابه بحماس القيادة العليا للوزارة للمضي قدماً لتطبيق وتعزيز ثقافة الابتكار كأحد موجهات العمل المستقبلي.

تعليقات

تعليقات