250 جراحة في «اليوم الواحد» بمستشفى خليفة التخصصي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرى مستشفى خليفة التخصصي في رأس الخيمة أكثر من 250 عملية جراحية عبر وحدة «جراحات اليوم الواحد» التي تم تدشينها في مارس من العام الماضي، فيما شهدت غرف العمليات المتوافرة في المستشفى خلال العام الماضي إجراء 3000 عملية جراحية.

وأوضح الدكتور ميونغ هون سونغ الرئيس التنفيذي للمستشفى، ساهمت «جراحات اليوم الواحد» في تخفيف الضغط على غرف العمليات الأخرى، وتقليل نسبة الإشغال بأسرة المستشفى، وتضم الوحدة 4 غرف عمليات للمرضى، تقدم جراحات متعددة ومتنوعة، مثل تنظير الصدر وبعض العمليات الصغرى في العظام وأمراض النساء وقسطرة القلب، ومعظم جراحات المثانة وتفتيت الحصوات والتنظير والخزعات بأنواعها وعمليات المياه الزرقاء في العيون.

وأشار إلى أن الوحدة تواكب التطور في جراحات اليوم الواحد كونه خياراً آمناً ومناسباً، في إطار خطة تطوير مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة والتسهيل على المراجعين، حيث لاقت العمليات الجراحية في الوحدة نجاحاً كبيراً وملموساً لدى المرضى، والمترددين على العيادات الخارجية والمحولين من مستشفيات أخرى.

وأكد سونغ، أن أهم ما ينبغي معرفته عن جراحة اليوم الواحد، هو أنها من الجراحات الآمنة تماماً، حيث يمكن للمريض إجراء الجراحة والعودة إلى المنزل في نفس اليوم بأمان، لافتاً إلى أن تطور جراحة اليوم الواحد يرتبط باستحداث أساليب جديدة وأكثر فاعلية للتخدير والتحكم بالألم، وهذا ما يوفره المستشفى.

وأشار إلى أن جراحة اليوم الواحد لا ترتبط فقط بالعملية نفسها، ولكن بتقنية التخدير التي يجب أن تتناسب مع هذا النوع من الجراحة، إذ يجب حضور اختصاصيي تخدير متمرسين بأنواع التخدير الحديثة المستخدمة في هذه الجراحات، والتي تسمح بعملية إفاقة سريعة وسلسة، وهذه من أهم مميزات هذا النوع من الجراحات.

طباعة Email