سحب جميع منتجات ألبان الأطفال لشركة "لاكتيل" من أبو ظبي

صورة

بناء على القرار الصادر من وزارة الصحة ووقاية المجتمع بسحب جميع تشغيلات منتجات ألبان الأطفال المصنعة من قبل شركة "لاكتيلز العالمية والتي تم تعبئتها في مصنع كراون من الأسواق وذلك بناء على قيام الشركة المصنعة بالسحب الطوعي كإجراء احترازي لاحتمال تلوثها ببكتيريا السالمونيلا قررت دائرة الصحة في أبو ظبي باتخاذ إجراءات فورية في هذا الشأن.

وطلبت الدائرة من الوكيل المعتمد للشركة بسحب جميع تشغيلات منتجات الألبان المتأثرة بالسحب من أسواق أبو ظبي كما طلبت من مدراء الصيدليات التوقف عن بيع تلك المنتجات وإعادتها إلى المورد، وعلى ممارسي الرعاية الصحية الإبلاغ عن حدوث أي آثار جانبية ناجمة عن استخدام هذه المنتجات إلى برنامج اليقظة الدوائية في دائرة الصحة.

يشار إلى أن شركة "لاكتيل" الفرنسية العملاقة لصناعة الألبان قررت منذ ديسمبر العام الماضي سحب أكثر من 12 مليون عبوة من حليب الأطفال المجفف من 83 دولة بسبب مخاوف بشأن احتمال تعرضها للتلوث بالسالمونيلا حيث تم رصد بكتيريا في أحد المصانع في كراون بشمال غرب فرنسا، وورد تقارير بمرض عشرات الأطفال بعد تناولهم المنتج.

وتعرف بكتيريا السالمونيلا بأنها إحدى الكائنات الحية الدقيقة، ووحيدة الخلية ومجهرية الحجم، حيث يعود الفضل في اكتشافها قبل حوالي 100 عام إلى العالم الأميركي دانييل سلمون،  ,يوجد منها حوالي 2300 نوع، ومن أشهرها: بكتيريا إنتريتدس، وبكتيريا التيفيموريم المسببة للتسمم الغذائي والتيفود.

تحذير من استخدام منتجات غير معتمدة للإقلاع عن تعاطي المواد المخدرة في ادعاءات مخادعة

ولفتت وزارة الصحة إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية ولجنة التجارة الفدرالية الأميركية أصدرت تحذيرا الى المسوقين والموزعين لـ 12 منتجا تحمل ادعاءات مخادعة حول قدرتها على المساعدة في علاج الادمان على المواد الأفيونية. حيث أن تسويق وبيع هذه المنتجات تتم بطرق غير قانونية وقد تكون هذه المنتجات غير آمنة وغير فعالة، وقد تحتوي على مكونات أو ملوثات ضارة غير معروفة.

كلمات دالة:
  • سحب جميع منتجات ألبان،
  • أبوظبي
طباعة Email
تعليقات

تعليقات