«صحية الوطني» تتفقد مستشفى صقر في رأس الخيمة - البيان

«صحية الوطني» تتفقد مستشفى صقر في رأس الخيمة

أعضاء لجنة الشؤون الصحية خلال الزيارة | من المصدر

زار أعضاء لجنة الشؤون الصحية والبيئية للمجلس الوطني الاتحادي مستشفى صقر بإمارة رأس الخيمة، وذلك ضمن خطة عمل اللجنة لمناقشة موضوع «سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع»، والتي تتضمن القيام بزيارات ميدانية لمؤسسات ومستشفيات ومراكز طبية تابعة للوزارة ودعوة ممثلي الوزارة والمعنيين و المختصين لحضور اجتماعات اللجنة.

وحرصت اللجنة على إعداد خطة لمناقشة هذا الموضوع تتضمن عقد حلقة نقاشية وتنظيم زيارات ميدانية، في إطار الحرص على تفعيل المبادرات التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية البرلمانية للمجلس للأعوام 2016 ـ 2021 والتي من ضمنها تفعيل الشراكة المجتمعية والزيارات الميدانية التي تعد من أهم الركائز الأساسية في عمل المجلس.

وشارك في الزيارة أعضاء لجنة الشؤون الصحية والبيئية خلفان عبدالله بن يوخه مقرر اللجنة، وناعمة الشرهان، ومحمد اليماحي، وعبيد حسن بن ركاض.

وكان في استقبال أعضاء اللجنة الدكتور عبد الله النعيمي مدير المنطقة الطبية لرأس الخيمة ومديرو الإدارات في مستشفى صقر ومسؤولون من وزارة الصحة.

وأشاد مدير المنطقة الطبية بزيارة اللجنة مشيراً أنها ليست الزيارة الأولى حيث سبقتها زيارة لرئيسة وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي، مثمناً هذه الزيارات لبعض المناطق الطبية بإمارة رأس الخيمة ولقائهم بالمرضى والاستماع إليهم، مؤكدا على أن الوزارة افتتحت العديد من مراكز الرعاية الصحية الأولية لتوصيل الخدمات الصحية إلى المواطنين في أماكن إقامتهم دون عناء وهو ما يعد هدفاً استراتيجياً تسعى لتحقيقه خلال تنفيذ خطتها الاستراتيجية.

واطلع أعضاء اللجنة خلال هذه الزيارة على عرض تقديمي تضمن أهم الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، والإنجازات والمشاريع الخاصة بالمستشفى، ومؤشرات الأداء وإحصائيات بأهم أرقام التعيينات للكوادر البشرية الإدارية والمتخصصة، كما تم استعراض أهم الخطط والبرامج الهادفة إلى توفير أحدث العلاجات للمرضى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات