«أسبوع التصميم الشامل» يعزز رؤية بلدية دبي في بناء مدينة سعيدة ومستدامة - البيان

«أسبوع التصميم الشامل» يعزز رؤية بلدية دبي في بناء مدينة سعيدة ومستدامة

حسين لوتاه متوسطاً المنظمين | من المصدر

دشن المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي أمس، سلسلة فعاليات تحت عنوان «أسبوع دبي للتصميم الشامل» الذي تقيمه إدارة المباني في البلدية بالمبنى الرئيسي ويستمر حتى بداية فبراير المقبل.

وقال لوتاه إن هذه الفعاليات تأتي في إطار تعزيز رؤية البلدية في بناء مدينة سعيدة ومستدامة، حيث تتابع خطواتها الحثيثة نحو المزيد من المبادرات الفعالة والبرامج المتقدمة لتطبيق أفضل الممارسات المستدامة والتقنيات الحديثة لتحقيق رفاهية العيش وسعادة الأفراد ضمن البيئة المبنية، وفي أحدث مبادراتها.

وأوضحت المهندسة ليالي الملا مدير إدارة المباني أن مفهوم التصميم الشامل يعد من المفاهيم الرائدة في العمل الهندسي، والذي يشجع على تصميم المباني والمرافق والبنية التحتية بحيث تكون سهلة الوصول لجميع المستخدمين، دون الحاجة إلى تكييفها أو إضافة عناصر متخصصة، بما يجعل المدينة مرحبة بجميع الأشخاص على كافة اختلافاتهم البشرية، وبغض النظر عما إذا كان الشخص من أصحاب الهمم أو لا.

وأشارت المهندسة فداء الحمادي رئيس قسم البحوث وأنظمة البناء في البلدية أن فعاليات أسبوع دبي للتصميم الشامل تمتد على مدار خمسة أيام، بحيث يكون اليوم الأول مخصصاً للجهات الحكومية للاطلاع على المعرض المرافق للفعالية والذي يعرض أحدث المنتجات والتصاميم في مجال التصميم الشامل، بالإضافة إلى ندوة عن مفهوم التصميم الشامل.

وأطلقت إدارة المباني في اليوم الأول الدليل الإرشادي الذي يستهدف العاملين في مجال البناء والتشييد.

كما تطلق الإدارة مبادرة جديدة لقسم البحوث وأنظمة البناء وهي مبادرة «وصول» التي تهدف إلى تقييم المباني القائمة وفق مبادئ التصميم الشامل ومنحها شهادات تصنيف وفق ما تم تطبيقه من اشتراطات لسهولة الوصول.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات