يتم إلكترونياً عبر المنصة الرسمية

«الشارقة للعمل التطوعي» تعلن انتهاء فترة تسجيل المشاركات

كشفت جائزة الشارقة للعمل التطوعي عن الانتهاء من مرحلة تسجيل طلب المشاركات في الجائزة في دورتها الخامسة عشرة، والتي استمرت على مدى شهر كامل، استعداداً للانتقال إلى مرحلة تقديم المشاركات والملفات التي سيتوقف استلامها بتاريخ 27 من يناير المقبل، وذلك تمهيداً لإجراء التقييم. وأشار التقرير الإحصائي الذي كشفته الجائزة؛ أن عدد المسجلين الذين تم قبولهم وفقاً للشروط بلغت نسبتهم نحو 84%، وبزيادة نسبتها 16% مقارنة بإجمالي عدد المشاركات في الدورة السابقة.

وتفصيلاً؛ فإن عدد المسجلين المقبولين بلغ وفقاً للفئات نحو 84 مشاركاً، حيث تصدرت القائمة فئة الأفراد بنحو 49 مشاركاً، ثم فئة الأُسر التي وصل عددها إلى 9 مشاركات، أما فئة المؤسسات الحكومية فوصل عددها إلى سبع مشاركات، في حين وصل عدد المشاركين من الطلبة الجامعيين وكذلك الفرق التطوعية إلى سبع مشاركات لكل فئة، فيما يتذيّل القائمة من حيث قلة العدد فئة المؤسسات الأهلية التي وصل عدد مشاركاتها إلى نحو 4 مشاركات.

وفي ما يخص عدد المشاركين في مجالات الجائزة، والتي هي؛ مجال (المتطوع الصانع، والمتطوع المبادر، والمتطوع الداعم، والمتطوع المشارك)، حيث يتصدرهم مجال «المتطوع المشارك» وبنسبة تقدر بـ62% من العدد الإجمالي للمشاركين، أي بنحو 54 مسجلاً، يليه مجال «المتطوع المبادر» الذي وصلت نسبته إلى حوالي 21%، أما مجال «المتطوع الصانع» فبلغ 9%، بينما مجال «المتطوع الداعم» فوصلت نسبته إلى 6%. وفي هذا السياق؛ قالت فاطمة موسى البلوشي المدير التنفيذي للجائزة؛ إنه تمت عملية التسجيل في الدورة 15 من الجائزة إلكترونياً عبر المنصة الرسمية للجائزة، مضيفة إن الجائزة اعتمدت هذه الطريقة الإلكترونية بهدف الحصول على نتائج شفافة ودقيقة، حيث إن التقنية الإلكترونية تتيح تتبع تسجيل المشتركين بسهولة.

استقبال

وأشارت البلوشي إلى أنه بدءاً من تاريخ 28 يناير، يتم الانتقال إلى مرحلة استقبال الملفات والمشاركات ومن ثم سيتم فرز المشاركات عبر النظام الإلكتروني ليتم الانتقال إلى عملية التقييم النهائي وفق المعايير والشروط حسب الفئات والمجالات.

ملاحظات

أوضحت فاطمة البلوشي أن هناك العديد من الملاحظات التي تم تسجيلها، منوهة إلى أن المشاركين يجب أن يكونوا دقيقين في توفير الأوراق المطلوبة، ولا سيما في ما يخص النواقص في الأوراق المطلوبة، أو صلاحية الأوراق الثبوتية، بالإضافة إلى التقيد بالفترة الزمنية المحددة، بالإضافة إلى عدد المشاركات على ألا تكون أقل من الحد الأدنى المطلوب، لافتة إلى أن أكثر ما يدعم الملف المشارك؛ هو الأعمال التي تعتمد على الابتكار والإبداع.

تعليقات

تعليقات