أطلق مبادرة «المبرمج الإماراتي»

راشد بن حميد يشهد «هاكاثون عجمان»

راشد بن حميد وضاحي خلفان وإبراهيم عبد الملك خلال إطلاق «المبرمج الإماراتي» | تصوير ـ عبد الله المطروشي

شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، رئيس اللجنة العليا للتحول الرقمي، صباح أمس السبت، جانباً من أعمال المشاركين في مبادرة «هاكاثون عجمان»، التي أطلقتها حكومة عجمان الرقمية للمرة الأولى، بهدف إتاحة الفرصة أمام المطورين والمصممين ومديري المشاريع للتنافس في ما بينهم، وتعزيز مهاراتهم وإبداعاتهم، وزيادة كفاءاتهم وقدراتهم لمواجهة التحديات التي تواجه حكومة عجمان.

ورافقه خلال جولته على الورش التي تقام في فندق فيرمونت عجمان، معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، و‏إبراهيم عبد الملك، الأمين العام للهيئة العامة للرياضة، وعهود شهيل مدير عام حكومة عجمان الرقمية، ومدير صندوق الوطن محمد تاج الدين القاضي، ومدير مركز شباب عجمان أحمد الرئيسي.

المبرمج الإماراتي

وأطلق الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، رئيس اللجنة العليا للتحول الرقمي مبادرة «المبرمج الإماراتي»، كفعالية مصاحبة لـ «هاكاثون عجمان»، والتي ينظمها صندوق الوطن، بالتعاون مع مركز شباب عجمان، ‏إلى جانب شراكة استراتيجية مع حكومة عجمان الرقمية.

تطوير الخدمات

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، على أهمية إطلاق «هاكاثون عجمان»، في إتاحة الفرصة للشباب المبرمجين والمختصين في تقنية المعلومات، في المشاركة بتقديم أفكار وحلول جديدة، تسهم في تطوير الخدمات الحكومية الذكية والإلكترونية، والتي تعود بالفائدة للمجتمع، مشيراً إلى أن هذه التجمعات تثمر بكثير من الأفكار التي تودي إلى تطوير البرمجة، وتسخيرها لمصلحة الناس، وإذكاء روح التنافس والابتكار بين الشباب، وأعرب عن سعادته بإطلاق مبادرة المبرمج الصغير، ضمن فعاليات «هاكاثون عجمان»، وذلك بمشاركة 80 طفلاً في البرنامج، الذي يستمر 12 أسبوعاً، بالتعاون مع صندوق الوطن، ومركز شباب عجمان.

تطلعات تقنية

ومن جانبه، ألقى معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، كلمة، أشار فيها إلى أن مبادرة المبرمج الإماراتي، تأتي كترجمة مهمة لتطلعات قيادتنا الرشيدة، وفي مقدمها مشروع مليون مبرمج عربي، التي أطلقها ‏صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ‏رعاه الله، والتي دلت على أن فكر الإمارات تجاوز حدود الدولة، ليستهدف أبناء الوطن العربي كافة.

‏وأضاف: «نتشرف في صندوق الوطن، ‫‬بأن نطلق هذه المبادرة للمرة الأولى، في الوقت الذي تحتاج فيه الإمارات لمبرمجين مواطنين قادرين على تطوير مشاريعها، والحفاظ على أسرارها.. ونشكر هنا كل من يقف إلى جانبنا في إنجاحها، آملين أن تحقق المبادرة، النجاح الذي نصبو إليه».

تعليقات

تعليقات