«توظيف أبوظبي 2018» يركّز على التطوير المهني والتدريب - البيان

المعرض ينطلق غداً وسط توقعات بزيارة 15 ألف مواطن

«توظيف أبوظبي 2018» يركّز على التطوير المهني والتدريب

صورة

تنطلق يوم غدٍ الاثنين، في العاصمة أبوظبي، فعاليات الدورة الـ 12 من معرض «توظيف 2018»، والذي يأتي بشراكة مع دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، وبتنظيم من شركة إنفورما للمعارض، وبمشاركة أكثر من 100 جهة حكومية وخاصة، وتركز الدورة الجديدة على ثلاثة محاور رئيسة، هي (التطوير المهني والتدريب، التوظيف).

ويوفر المعرض أكثر من 27 ورشة تدريبية لتمكين المواطنين، ويستمر حتى 31 يناير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض أكثر من 15 ألف زائر من مواطني الدولة، للمنافسة على العديد من الوظائف التي تطرحها المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض، إلى جانب اكتساب مهارات التخطيط لخياراتهم الوظيفية، من أجل تحقيق أهدافهم وطموحاتهم الشخصية على المدى الطويل، والحصول على دورات تدريبية مجانية متخصصة، في عدد من المهارات الشخصية والمهنية وكتابة السيرة الذاتية.

«التنمية الاقتصادية»

وتستعد دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، من خلال شراكتها الاستراتيجية مع معرض «توظيف أبوظبي»، إلى المساهمة بشكل محوري في تأهيل العنصر البشري، وبناء الكفاءات التنافسية، ما يساعد، وبشكل فعال، على بناء اقتصاد مستدام، مبني على المعرفة، حيث تقدم خلال مشاركتها في المعرض، برنامج «تكامل» الخاص بدعم الابتكار، والذي تم تطويره وتشغيله من قبل الدائرة.

ويأتي برنامج «تكامل»، بهدف مساعدة الأفراد المواطنين والجامعات والمؤسسات في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، لحماية وتسويق أفكارهم المبتكرة، حيث يركز البرنامج على الذكاء الصناعي، وتكنولوجيا الاتونوموس، والرعاية الصحية، والبيئة واقتصاد المستقبل.

«الاتحاد للطيران»

تقدم «الاتحاد للطيران»، الراعي الرسمي لمنطقة الندوات في المعرض، العديد من الخبرات في مجالات الطيران والمطارات، فضلاً عما تقدمه من برامج حول التوطين والتطوير المهني في «طيران الاتحاد»، وتسعى من خلال رعايتها لمنطقة الندوات، لاستقطاب مواطنين ومواطنات الدولة، وتأهيلهم لتولي وظائف حيوية في قطاع الطيران والخدمات التابعة لها، وتمكينهم للحصول على فرص عمل في مختلف القطاعات.

وتفتح «سوشيال دايس»، المجال أمام الزوار، لتعلم أفضل طرق كتابة السير الذاتية الذكية أو الإلكترونية، التي تسهم في اجتياز مرحلة التوظيف الأولى عند التقديم عبر الإنترنت، حيث سيتم تقديم ورش عمل عن كيفية كتابة السيرة الذاتية، من خلال استخدام كلمات البحث الأساسية التي يبحث عنها جهاز الحاسوب والنظام الإلكتروني، قبل البدء بنقل السيرة الذاتية للمرحلة التالية، حيث إن طرق التوظيف الحالية، تتيح لبرامج الذكاء الاصطناعي، أن تكون أول من يرى السيرة الذاتية وتصنيفها، وإرسالها إذا كانت مناسبة إلى مديري التوظيف، لاستكمال المراحل التالية من المقابلات والتوظيف.

«بوتينشيال»

وتمنح «بوتينشيال»، فرصة فريدة لتجربة العديد من الدورات التدريبية التي تقدم لزوار المعرض بالمجان، ولمدة شهر، وذلك من بداية انطلاق المعرض، حيث تنظم هذه الدورات عبر الإنترنت، وفي مختلف المجالات، فيما تسعى شركة «انتيرنس مي»، إلى مساعدة الباحثين عن عمل في الحصول على الخبرة في العمل، وإطلاق حياتهم المهنية.

وستقوم شركة Interns ME، ضمن مشاركتها في «توظيف 2018»، بتشغيل عدة جلسات لفيديو السيرة الذاتية طوال فترة المعرض، وستعطي المرشحين فرصة لإنشاء نص للفيديو الخاص بسيرتهم الذاتية، ما يمكنهم من ممارسة السيناريو وتلقي ردود الفعل من فريقهم، وتسجيل فيديو السيرة الذاتية الخاصة بهم، وسيتم مقابلة المهتمين لتقديم سيرهم الذاتية، لإعطائهم المزيد من الملاحظات الشخصية من قبل خبراء المقابلات والتوظيف.

دائرة الثقافة والسياحة

وتنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، ورشة عمل، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين من زوار المعرض، لاستكشاف آفاق التطور المهني في قطاع الضيافة، بالإضافة إلى العديد من الورش التدريبية التي يقدمها عدد من البنوك وكبرى المؤسسات العاملة في الدولة، حول فهم مكان العمل، وكل ما تحتاج معرفته حول المهن في قطاع الخدمات المصرفية، وتمكين المرأة.

 

فرق عمل متخصصة لاستضافة المشاركين والزوار

وفرت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، فرق عمل متخصصة واحترافية لاستضافة واستقبال المشاركين والزوار لفعاليات معرض «توظيف أبوظبي 2018»، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويعد واحداً من أهم وأكبر الفعاليات التي تشهد توافد الآلاف من الباحثين عن فرص العمل، والتي تقدمها المؤسسات والشركات الوطنية الحكومية وشبه الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص.

وقال سحمي الأحبابي مدير إدارة العمليات بالشركة، إن فرق العمل بمركز المعارض، قدمت نموذجاً رائعاً في الأداء والتفاني في تقديم كل ما من شأنه إخراج فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل، والتي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي تواصلت فعالياتها على مدار أربعة أيام، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، في الفترة من 15 وحتى 18 يناير الجاري، بمختلف قاعات المركز، في أبهى صورة، لتعكس مدى كفاءة ومهارة وقدرة الكوادر الإماراتية على العمل والإنجاز والإبداع والتطور.

وأوضح أن معرض «توظيف أبوظبي 2018»، حدث ودولي مهم، على أجندة الفعاليات التي تستضيفها أدنيك سنوياً.

وأضاف أننا في أدنيك، استعددنا جيداً لاستضافة معرض «توظيف أبوظبي 2018»، منذ أكثر من شهرين، وبالتعاون مع الشركة المنظمة والشركاء الاستراتيجيين، ولوضع الإطار العام للتعامل مع هذه الفعالية، من حيث تسهيل كافة العمليات الفنية والإدارية واللوجستية، لتخرج بالصورة والمكانة الدولية التي باتت تحتلها إمارة أبوظبي، كونها الآن واحدة من أهم وأفضل المدن في استضافة الفعاليات الدولية المتخصصة والرائدة.

ونوه الأحبابي بأن فرق العمليات بأدنيك، تتكون من أكثر من 26 مواطناً، يعملون على مدار الساعة، سبعة أيام في الأسبوع، حيث تم خلال العام الماضي، توطين كافة وظائف إدارة العمليات، وقد ساهمت الكوادر الوطنية الإماراتية، في التجهيز لما قبل وأثناء وما بعد انتهاء أعمال القمة، بكفاءة واقتدار.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات