الأرشيف الوطني يطلق مبادرة «المئة» احتفاء بعام زايد - البيان

الأرشيف الوطني يطلق مبادرة «المئة» احتفاء بعام زايد

حمد المدفع

أطلق الأرشيف الوطني مبادرة وطنية باسم «المئة» تستلهم نهج الشيخ زايد ورؤاه التي ستظلّ على مرّ العصور مصدراً مرجعياً في بناء الوطن ونهضته، انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتخصيص عام 2018 «عام زايد».

دور

وأعلن حمد عبد الرحمن المدفع، الأمين العام لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة، رئيس مجلس «إدارة الأرشيف الوطني»، أن المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس اللجنة العليا لعام زايد، إيماناً من سموه بأهمية دور الأرشيف الوطني في الحفاظ على إرث مؤسس وباني نهضة الإمارات المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقال إن المبادرة تفتح صفحات مهمة من تاريخ زايد وقيمه أمام الأجيال، وتقدّم مآثر القائد الاستثنائي الذي لم يدّخر جهداً في سبيل بناء دولة مزدهرة ينعم شعبها بالرقيّ والرفاه.

وأضاف المدفع: «أن الأرشيف الوطني الذي أُسّس بتوجيهات المغفور له -بإذن الله- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في 1968، لكي يحفظ تاريخ الإمارات فيه من الوثائق والسجلات التاريخية، ما يبرز التجربة الريادية للشيخ زايد في قيام الاتحاد وبناء دولة الإمارات، وما قدّمه لأبناء الإمارات والقاطنين على أرضها مصدر فخر وإلهام، فمسيرة عطاء المؤسّس والباني مليئة بالحكمة والعطاء الذي دوّنه التاريخ بأحرف من نور للأجيال».

ترسيخ

من جانبه، أكّد الدكتور عبد الله محمد الريسي، المدير العام للأرشيف الوطني، أن الأرشيف الوطني ارتأى من خلال إطلاقه مبادرة «المئة» ترسيخ قيم عام زايد بالمقتنيات المتوفرة لديه، وسيتم إلقاء الضوء على إنجازات زايد وأهم الأحداث والوثائق الخالدة.

وستُنفّذ مبادرة «المئة» وفق أربعة محاور؛ لترسيخ القيم التي يحملها شعار عام زايد، وهي: الاحترام، والحكمة، وبناء الإنسان، والاستدامة، إذ سينظم الأرشيف الوطني ضمن مبادرة «المئة» 100 محاضرة وورشة قرائية وطنية تعليمية تُثري ذاكرة الأجيال بقيم ومبادئ القائد المؤسّس وعطاءاته وإنجازاته الخالدة، كما سينفّذ الأرشيف الوطني 100 لعبة تعليمية ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتاريخ الباني والمؤسّس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه-، كما سيتيح الأرشيف الوطني المجال مدة 100 يوم لتحميل تطبيقاته الذكية مجاناً، وستتضمن أيضاً إقامة 100 معرض للصور.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات