«الهلال» يوزع مستلزمات الشتاء على اللاجئين السوريين في لبنان

خلال توزيع المساعدات على اللاجئين | وام

وزّعت ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية التابعة لسفارة الدولة في بيروت، أكثر من 750 مدفأة مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي على النازحين السوريين في لبنان. وتأتي هذه الخطوة في إطار مشروع التدفئة 2018، الذي تنفذه الهيئة لمساعدة النازحين السوريين، وتوفير المستلزمات الإغاثية في فصل الشتاء خاصة في ظل موجات الصقيع، التي يمر بها لبنان.

وانطلقت الحملة أمس الأول في منطقة دير زنون- البقاع وخربة داوود- عكار، حيث استفاد في اليوم الأول 550 عائلة بينما تم أمس الأول توزيع 200 مدفأة في منطقتي راشيا وعرسال، وذلك بالتعاون مع مؤسسة هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية لدار الفتوى في الجمهورية اللبنانية.

وجاءت هذه المساعدات خاصة في المناطق الحدودية، التي تستقبل العدد الأكبر من النازحين السوريين بعد معاينة احتياجاتهم ومطالبهم الإنسانية الملحة.

وستقوم السفارة بإطلاق حملة استجابة إنسانية عاجلة كعادتها كل عام في فصل الشتاء بهبات وتبرعات سخية من جهات ومؤسسات إماراتية مانحة عدة في مختلف المناطق اللبنانية، وذلك تفادياً لمزيد من الخسائر في الأرواح بعد وفاة عدد من النازحين نتيجة البرد القارس على أن تعلن عن خطتها الإنسانية في الأيام المقبلة، وفق خطة عمل وبرنامج واضح يهدف لمساعدة النازحين بالتنسيق مع وزارة الدولة لشؤون النازحين.

تعليقات

تعليقات