لقاء

لجنة المشاورات القنصلية بين الإمارات وصربيا تعقد اجتماعها الأول

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد صباح أول من أمس في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بالعاصمة أبوظبي، الاجتماع الأول للجنة المشاورات القنصلية الإماراتية - الصربية، وترأس الاجتماع من جانب الدولة السفير أحمد سعيد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي فيما ترأس الجانب الصربي أتسا يوفانوفيتش مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية في جمهورية صربيا.

وبحث الجانبان عدداً من الموضوعات القنصلية المشتركة بين البلدين وخطط متابعتها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون القنصلي المشترك بين البلدين.

ونقل أحمد سعيد الهام الظاهري للوفد الضيف تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وتمنياتهما لهذا الاجتماع بالنجاح والتوفيق.

وأشاد الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بالعلاقات الإماراتية - الصربية.. مؤكدا حرص واهتمام دولة الإمارات بتعزيز وتطوير هذه العلاقات بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين.

وأكد الظاهري في كلمة له خلال الاجتماع أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وصربيا شهدت تطورات نوعية أسهمت بصورة مباشرة في ترسيخ هذه العلاقات والمضي بها قدماً، سواء على المستوى الثنائي أو العالمي.

ولفت إلى أن دولة الإمارات وجمهورية صربيا ترتبطان بعلاقات ثنائية متينة وقوية مبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطويرها والارتقاء بها.

Email