«التغير المناخي» تشكّل لجنة تسجيل المستحضرات البيطرية وشركاتها

Ⅶ ماجد القاسمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت وزارة التغير المناخي والبيئة قراراً وزارياً، بشأن تشكيل لجنة تسجيل المستحضرات البيطرية وشركاتها برئاسة الشيخ الدكتور ماجد بن سلطان القاسمي وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع الغذائي بالوكالة وعضوية ممثلين عن كل من وزارة التغير المناخي والبيئة ووزارة الصحة ووقاية المجتمع وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وبلدية دبي وهيئة الإمارات لسباق الخيل ومختبر أبحاث الطب البيطري المركزي بمستشفى دبي للخيول.

وبموجب القرار الوزاري، تختص اللجنة بتسجيل شركات ومصانع المستحضرات البيطرية، وتسجيل المستحضرات البيطرية، والتأكد من تطبيق مصانع المستحضرات البيطرية لأسس الممارسة الجيدة للتصنيع الدوائي عند التسجيل، بالإضافة إلى أي مهام ذات العلاقة يكلفها بها وزير التغير المناخي والبيئة.

كما ينص القرار على التزام اللجنة في أعمالها وإجراءاتها بأحكام القانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2017 بشأن المستحضرات البيطرية وكافة النظم والتشريعات المعمول بها في الدولة. ويعمل هذا القرار من تاريخ صدوره وتلغى كافة القرارات التي تخالف أو تتعارض مع هذا القرار وينشر في الجريدة الرسمية ويعمل به اعتباراً من تاريخ نشره.

حماية

وقال الدكتور ماجد بن سلطان القاسمي وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع الغذائي بالوكالة إن القرار جاء تماشياً مع هدف الوزارة الاستراتيجي المتمثل في حماية وتنمية الثروة الحيوانية.

مؤكداً في الوقت نفسه أنه جاء استكمالاً للقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2017 بشأن المستحضرات الطبية والذي جاء للتأكيد على أن أهمية المستحضرات البيطرية لا تقل عن الدواء البشري كونها من العوامل الرئيسية في تطوير الإنتاج الحيواني وحماية الصحة الحيوانية والصحة العامة على حد سواء.

Email