شرطة أبوظبي تطلق حملة توعية بمخاطر الوقوف الخاطئ للحافلات - البيان

شرطة أبوظبي تطلق حملة توعية بمخاطر الوقوف الخاطئ للحافلات

Ⅶ الحملة تأتي في إطار الأولوية الاستراتيجية لجعل الطرق أكثر أمناً | من المصدر

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، حملة توعية بمخاطر الوقوف الخاطئ للحافلات على الطرق الداخلية والخارجية بإمارة أبوظبي، لتعزيز جهودها في الحد من المخاطر التي قد يتعرض لها مستخدمو الطرق، نتيجة لهذا الوقوف من قبل بعض سائقي حافلات نقل العمال، والمركبات الأخرى، لأسباب مختلفة.

وقال المقدم صلاح عبد الله الحميري نائب مدير إدارة مرور أبوظبي في مديرية المرور والدوريات، إن الحملة تأتي في إطار الأولوية الاستراتيجية لجعل الطرق أكثر أمناً، حاثاً السائقين على الاستفادة من الاستراحات والمصليات المتوفرة في محطات البترول، وفي المناطق السكنية والمجمعات العمالية.

وأوضح أن الحملة تهدف إلى توعية سائقي حافلات نقل العمال والسائقين عموماً، من خلال حسابات شرطة أبوظبي على مواقع التواصل الاجتماعي، والتوعية الميدانية عبر النقاط المرورية على الطرق الخارجية، والمحاضرات في شركات القطاع الخاص، وتوزيع المطبوعات التي تشرح خطورة الوقوف الخاطئ للحافلات.

وما قد ينتج عنه في حالة انحراف أي مركبة على الطريق واصطدامها بالمركبات الأخرى، أو دهس الأشخاص الذين يقفون خارج الطريق. وتركز الحملة على تكثيف الجهود الميدانية بتشديد الضبط المروري على الطرق.وقال إنه يسمح بالوقوف حسب القانون في الحالات الطارئة، بشرط أن يكون وقوف المركبات بعيداً عن مفارق الطرق، والمنحدرات، والمنعطفات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات