العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    نسائية دبي تستقبل طلبات الدراسة في علوم الأمومة والأسرة

    بدأت جمعية النهضة النسائية بدبي ممثلة في مركز النهضة للاستشارات والتدريب استقبال طلبات التسجيل في دبلوم الأمومة وعلوم الأسرة بالاعتماد الأكاديمي المقدم من الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية بعجمان، والذي يأتي من منطلق حرص الجمعية على تقديم فرص التعليم والتأهيل في تمكين الكفاءات البشرية من خلال تطوير الجانب العلمي والأكاديمي، إضافة إلى تناول قضايا ودورات تدريبية في موضوع علوم الأسرة والمسؤولية الاجتماعية.

    وأوضحت د. فاطمة الفلاسي مدير عام الجمعية أن مركز النهضة للاستشارات والتدريب يعد من المراكز ذات البصمة الاجتماعية في دبي من خلال عدة مبادرات موجهة للمجتمع وللأسرة بالذات، وهذا الدبلوم مقدم مع الاعتماد التدريبي ذي المرجعية العالية من خلال لجان استشارية ذات خبرة وكفاءة، والجمعية تحيي تلك الروح والغايات العُليا التي تجمع المؤسسات المجتمعية وقطاعات التعليم العالي في شراكة تكاملية راقية لا تهدف إلى الربح بل إلى خدمة الأسرة والوطن والمواطن الإماراتي، ولا غرابة أن تتسامى الأهداف وتسير مع خُطى قيادتنا الرشيدة لبناء أسرة متماسكة.

    وأكدت مديرة الجمعية أن هذا الدبلوم يؤكد مبدأ التعاون الوطني المشترك بين المؤسسات المجتمعية ومؤسسات التعليم العالي، ونابعة لدينا من إدراك ووعي بأهمية التدريب والتعليم على علوم الأسرة، ومن هنا اعتمدنا منح دبلوم معتمد خاص بعلوم الأسرة مع مؤسسة نسائية رائدة في العمل المجتمعي على مستوى الدولة وهي جمعية النهضة النسائية.

    من جانبها ذكرت أ. عفراء الحاي مبارك مديرة مركز النهضة للاستشارات والتدريب، أن المركز يقدم دبلوم الأمومة وعلوم الأسرة المعتمد أكاديمياً من الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرة، حرصاً منا على تكوين شخصية أم مربية واعية قادرة على رعاية الطفل وتنشئته داخل الأسرة وفق الأسس العلمية السليمة وبما ينمي شخصية الطفل وسلوكه على الوجه المطلوب، كما تحظى بمهارة تشخيص ومعرفة الخلافات الزوجية والأسرية وإدارتها بدراية وحكمة، مستنيرة بالعلم بما لها من الحقوق وما عليها من الواجبات المنوطة بها».

    هذا ويتضمن الدبلوم أربعة فصول دراسية خلال سنتين بمجموع 21 أسبوعاً للفصل الواحد كل اثنين وثلاثاء وأربعاء، وتحصل المشاركة على شهادة دبلوم جامعي في الأمومة والعلوم الأسرية، وهو معتمد من التعليم العالي.

    طباعة Email