افتتاح مسجد خباب بن المنذر في الشارقة

المسجد يستوعب نحو 195 مصلياً | من المصدر

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة مسجد خباب بن المنذر بمنطقة النوف 1 ويقع بالقرب من مجلس ضاحية مويلح، حيث يستوعب المسجد ما يقارب 195 مصلياً ومصلية، وذلك ضمن خطتها السنوية للعام الجاري تماشياً مع الكثافة السكانية التي تشهدها المنطقة، حيث تزداد أعداد المساجد بالتزامن مع التطور العمراني في كافة الضواحي بالإمارة.

وبني المسجد على نفقة إحدى فاعلات الخير بالإمارة على مساحة أرض إجمالية تبلغ 1650 مترا مربعا تضم المصلى والمرافق الملحقة به، حيث تبلغ مساحة مصلى الرجال 115 مترا مربعا ويتسع لـ 145 مصليا، بينما تبلغ مساحة مصلى النساء 40 مترا مربعا، ويتسع لـ 50 مصلية، وتتوزع مساحة الأرض الباقية على المرافق الخدمية للمسجد من الميضأة ودورات المياه ومسكن للإمام.

وشيد مسجد خباب بن المنذر وفق الطراز المعماري المحلي الحديث، حيث تتميز جدرانه الداخلية والخارجية بالبساطة مع نقوشٍ إسلاميةٍ تزين نوافذ المسجد، كما صمم بأربع قبابٍ تعلوه ومنارةٍ واحدةٍ بارتفاع 16 مترا.

وقال عبدالله خليفة يعروف السبوسي مدير دائرة الشؤون الإسلامية، إن المسجد يضاف إلى منارات الشارقة العامرة التي تدشنها الدائرة في كافة ضواحي الإمارة؛ لتيسير إقامة الشعائر بكل سهولة، ويسهم في ترسيخ وتعزيز أواصر التواصل والترابط المجتمعي بينهم لما له من روحانية.

تعليقات

تعليقات