العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    انطلاق مؤتمر الإبداع والابتكار في أم القيوين

    جانب من حضور المؤتمر | تصوير: يونس يونس

    انطلقت أمس أعمال المؤتمر العلمي الأول الإبداع والابتكار، الذي تنظمه الكلية الإماراتية الكندية الجامعية في أم القيوين، تحت رعاية سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، بمشاركة 100 باحث وخبير، وأستاذ جامعي في الإعلام والقانون والإدارة واللغة والترجمة من 9 دول عربية وأجنبية. ويستمر المؤتمر يومين وتتخلله محاور رئيسية، منها إدارة الأعمال والاتصال الجماهيري والقانون، إضافة إلى 17 جلسة و23 ورقة عمل. حضر انطلاق أعمال المؤتمر حميد راشد الشامسى رئيس مجلس أمناء الكلية، والدكتور جلال حاتم رئيس الكلية، وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية في الإمارة. وناقش المؤتمر الريادة في الابتكار واستشراف المستقبل والتحديات والحلول المعتمدة في مجال الابتكار.

    وأكد الدكتور جلال حاتم رئيس الكلية الإماراتية الكندية الجامعية أن المؤتمر العلمي الأول للكلية يكتسب أهمية استثنائية من خلال المحاور والأوراق البحثية التي يتناولها باعتبار أن الإبداع والابتكار هما القاعدة التي تتأسس عليها أبحاث المشاركين في المؤتمر في مختلف محاوره.

    4 محاور

    وتناولت الجلسة الافتتاحية 4 محاور تحدث فيها كل من العقيد سلطان راشد الشامسي نائب مدير عام الموارد والخدمات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين ورئيس فريق الابتكار عن حكومة أم القيوين، والعميد الدكتور جاسم محمد البكر خبير العلوم الإدارية والشرطية بوزارة الداخلية، والدكتور مصطفى الطائي أستاذ الإعلام بجامعة عجمان، والدكتورة نورة محمد الشملان أستاذة القانون الجنائي المساعد بجامعة البحرين ومدير مكتب ضمان الجودة الأكاديمية بالجامعة.

    طباعة Email