العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «إسلامية دبي» تبحث الاستعدادات لمنتدى فقه الاقتصاد الإسلامي

    عقدت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي الاجتماع التنسيقي الرابع للجنة العليا لمنتدى فقه الاقتصاد الإسلامي برئاسة الدكتور حمد الشيباني المدير العام للدائرة استعداداً لتنظيم المنتدى في شهر أبريل القادم من العام الجاري 2018 بمشيئة الله تعالى.

    وقد حضر الاجتماع رؤساء اللجان الرئيسة والفرعية، كاللجنة الإدارية والمالية، والعلمية، والخدمات الذكية، والتشريفات والضيافة.

    وقد ناقشت اللجنة العليا في اجتماعها عدة جوانب منها الجانبان المالي والإداري لتنظيم المنتدى، واستمعت إلى رؤساء اللجان للوقوف على مستوى جاهزيتهم من خلال المنسق العام للمنتدى الدكتور عمر الخطيب.

    وقد نظّم الاجتماع في مبنى مراكز الأميرة هيا بنت الحسين التابعة للدائرة في منطقة المزهر بدبي.

    مسجد جديد

    إلى لك، افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي مسجد نادية بنت سعيد بن علي الشامسي بمنطقة وادي الصفا الثانية في «فالكون ستي أوف وندورز» بدبي، وهو مسجد جامع لإقامة الصلوات الخمس والجمعة، بُني على نفقة سالم أحمد الموسى.

    وجاء حفل الافتتاح بحضور عادل جمعة مطر مدير إدارة خدمة المتعاملين في الدائرة نيابة عن المدير العام الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، وألقى كلمة الدائرة علي عبد الله الريس من إدارة الخدمات الدينية في الدائرة، وبيّن الشيخ عمر سعد با صلعة في كلمته فضل بناء المساجد ودورها في المجتمع، وسبق افتتاح الحفل تلاوة آيات مختارة من القرآن الكريم للشيخ أحمد العقيلي، واستمع الجمهور إلى كلمة ترحيبية لباني المسجد أثنى خلالها على الدائرة في جهودها ورعايتها للمسجد والمساجد على مستوى الإمارة.

    من جهته قال المهندس محمد جاسم المنصوري مدير إدارة هندسة ورعاية المساجد في الدائرة: إنّ المسجد بُني على الطراز الفاطمي، ويستوعب إجمالي حرمه (480) مصلياً ومصلية، بواقع استيعابي (438) لحرم الرجال، و(42) لحرم النساء.

    طباعة Email