العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    71 % زيادة ركاب النقل البحري في عجمان 2017

    Ⅶ وعي الجمهور باستخدام وسائل النقل البديل أسهم في زيادة الركاب | من المصدر

    أعلنت مؤسسة المواصلات العامة في عجمان عن زيادة أعداد ركاب النقل البحري خلال العام الماضي 71% مقارنة بالعام 2016، وذلك ضمن جهود المؤسسة في تطوير خدمات النقل البحري.

    وقالت رشا خلف الشامسي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة وتطوير المشاريع في مؤسسة المواصلات العامة، إن زيادة عدد ركاب النقل البحري خلال العام الماضي، يرجع إلى وعي الجمهور باستخدام وسائل النقل البديلة والاقتصادية التي تم ربطها بالخطوط الجديدة للمحطة الرئيسية، بالإضافة إلى الانتظام في مواعيد الرحلات.

    وذكرت أن المؤسسة تسعى لتلبية احتياجات الجمهور وذلك عن طريق تقديم خدمات النقل والمواصلات بمستويات مختلفة لتشجيع وجذب الجمهور لاستخدام العبرة في تنقلاتهم، بالإضافة إلى أنها تربط منطقة الصفيا في مشيرف ومارينا والزوراء بمحطة الراشدية، مشيرة إلى أن المؤسسة توفر محطات نقل عام قريبة من محطة العبرة وتمدها بمظلات مكيفة للانتظار مما يشجع الجمهور على استخدام العبرة في تنقلاتهم اليومية.

    وأوضحت الشامسي أن قطاع النقل البحري يعد جزءاً رئيساً من منظومة النقل المتكامل في إمارة عجمان، ويعتبر وسيلة نقل حيوية ويسهم في نشر الحضارة، حيث إن العبرة تم تصميمها بشكل تقليدي، مما يسهم في إحياء التراث والحفاظ على الهوية الوطنية بما يعكس الموروث الثقافي للإمارات عامة وعجمان خاصة.‬

    طباعة Email