برعاية منصور بن محمد.. ينطلق 21 يناير

«إنترسك 2018» يدعم الذكاء الاصطناعي

■دبي - البيان

شدد منظمو أكبر معرض متخصص للأمن والسلامة على مستوى العالم «إنترسك 2018» على أهمية قطاع الذكاء الاصطناعي، وهو ما حفز المعرض إلى تخصيص منطقة خاصة للطائرات من دون الطيار ومؤتمر خاص لمناقشة أبرز المحاور والخطط الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد أمس في فندق اتش بدبي.

ويقام «إنترسك 2018» تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومن المقرر أن يفتتح سموه المعرض في دورته العشرين الأسبوع المقبل.

وتنطلق في دبي خلال الفترة من 21 ـ 23 يناير في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض فعاليات الدورة العشرين من إنترسك، المعرض التجاري الأبرز لصناعة الأمن والسلامة والحماية من الحرائق في العالم، حيث سجل المعرض نمواً سنوياً مضاعفاً على مدى 20 عاماً.

وتجري فعاليات المعرض بمشاركة 1,337 عارضاً من 59 دولة، ويقام خلال 3 أيام على مساحة 60,000 متر مربع على 13 قاعة، ويضم 19 من أفضل 20 مورداً لحلول الأمن التجاري في العالم.

وكشف المحللون في شركة فروست آند سوليفان في المؤتمر الصحفي أن حجم سوق الأمن الداخلي والتجاري معاً في الشرق الأوسط في عام 1998 بلغ 52.4 مليون دولار فقط، ومنذ ذلك الحين، نما السوق بمعدل نمو سنوي مركب مذهل بلغ 33 في المئة، وتبلغ قيمته حالياً 12.2 مليار دولار، في حين سيصل إلى 25.3 مليار دولار بحلول عام 2022.

وأفادت فروست آند سوليفان أن حجم سوق الأمن التجاري، بلغ 2.6 مليار دولار في عام 2017، في حين بلغ حجم سوق الأمن الداخلي، الذي يشمل الرصد والمراقبة، وأنظمة الدخول المقيدة، حلول الأمن المحيطي، 9.6 مليارات دولار.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض: «بعد عشرين عاماً، يمكن لإنترسك أن يتطلع بكل ارتياح لما حققه من إنجازات ونمو هائل خلال العقدين الماضيين، فيما نتطلع إلى مستقبل واعد».

شارك في المؤتمر الصحفي الشركاء: شرطة دبي، أكاديمية شرطة دبي، ومؤسسة (سيرا)، كما شاركت بلدية دبي لأول مرة في دورة 2018.

طائرات بلا طيار

ذكر أحمد باولس أنه إلى جانب مؤتمر الحرائق والأمن، ينظم هذا العام وللمرة الأولى منتديات عن الطائرات من دون طيار والذكاء الاصطناعي، ويشارك 25 من المندوبين الحكوميين البارزين من الإمارات، الولايات المتحدة، عمان، السعودية وسنغافورة، بما في ذلك مشرعون إقليميون، ضمن لفيف من أبرز المتحدثين يضم 70 فرداً على مدى أيام البرنامج الثلاثة». كما يعود إنترسك 2018 بفقرات دائمة محبوبة مثل جناح السلامة في تصميم المباني، جناح المنازل الذكية، إلى جانب منطقة العروض التوضيحية الخارجية لأحدث تطبيقات الإنقاذ من الحرائق، كما تشهد قاعات المعرض 5 آلاف علامة وإطلاق عشرات المنتجات العالمية لأبرز الموردين في العالم على مستوى أقسام المعرض السبعة.

تعليقات

تعليقات