العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «سلكة» تطلق وقف الخدمات الاستشارية دعماً لريادة الأعمال

    أطلقت شركة سلكة للمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة «وقف الخدمات الاستشارية دعماً لريادة الأعمال»، وذلك بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة.

    حيث ستعمل الشركة على توفير مجموعة من الاستشارات الاتصالية بصورة وقفية لمجلس الأعمال الكويتي بدبي والمناطق الشمالية، والذي يعمل كمنظمة غير ربحية تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي. ويأتي إطلاق هذا الوقف المبتكر تزامناً مع قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2018 «عام زايد»، ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد

    المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتبعاً لقانون تنظيم الوقف والهبة الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف إعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمع.

    وتبعاً لذلك حصلت سلكة على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى به في القطاع الخاص. وتأتي هذه الخدمة المجتمعية المستدامة تبعاً لمفهوم الوقف المبتكر بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة.

    حيث يتيح مفهوم الوقف المبتكر ابتكار أنواع مختلفة للوقف كأداة تنموية من خلال الخدمات والمنتجات وغيرها وعدم اقتصار ذلك على الأصول العقارية كما هو الحال في الوقف التقليدي.

    وقال سعد الربيعان الشريك الإداري في شركة سلكة: «تقدم سلكة استشارات المسؤولية المجتمعية كجزء من خدماتها الاستشارية للجهات الخاصة والحكومية الراغبة في تقديم برامج مبتكرة ومستدامة في خدمة المجتمع، لذلك يأتي هذا الوقف المبتكر بما ينسجم مع قيمنا وما نشجع مختلف المؤسسات على تبنيه».

    ومن جانبه قال الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: «هناك العديد من المنصات الإعلامية والمبادرات المجتمعية في حاجة لوضع استراتيجيات واضحة للوصول لجمهورها المستهدف، وتحقيق أهدافها.

    لذا جاءت فكرة إطلاق وقف مبتكر في هذا المجال. وقامت مؤسسة سلكة بتبني هذا الوقف من خلال تقديم الخدمات اللازمة بصورة وقفية لمجلس الأعمال الكويتي بالدولة. ويتضح من خلال هذا النموذج مدى المرونة التي يتحلى بها الوقف المبتكر مقارنةً بالوقف التقليدي، ففي الوقف المبتكر يمكن استغلال أي من الموارد الفائضة عن حاجة المؤسسات ليستفيد منها الآخرون بصورة وقفية».

    خدمات

    يعمل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على توفير الاستشارة اللازمة للمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز مساهمتها المجتمعية وتفعيلها من خلال علامة دبي للوقف، ما يساعد على بناء طيف من الخدمات المجتمعية التي تتناول أهم الوسائل في المشاركة المجتمعية الفاعلة للمؤسسات.

    طباعة Email