العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «اجتماعية الوطني» تناقش سياسة وزارة تنمية المجتمع في بناء الأسرة

    ناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها أول من أمس بمقر الأمانة العامة في دبي، برئاسة حمد أحمد الرحومي رئيس اللجنة، تقريرها في شأن موضوع سياسة وزارة تنمية المجتمع في شأن بناء الأسرة.

    وتناقش اللجنة الموضوع، ضمن خمسة محاور، هي: دور الوزارة في بناء قاعدة بيانات للراغبين في الزواج بشكل مباشر أو غير مباشر، ووضع وتنفيذ البرامج المتعلقة بالزواج قبل عقد القران، والسياسات والاستراتيجيات لرصد ومعالجة الظواهر الاجتماعية خاصة موضوعات تأخر الزواج، والطلاق المبكر، وزواج المواطنين والمواطنات من غير المواطن.

    حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: عزة سليمان بن سليمان مقرر اللجنة، ومحمد أحمد اليماحي، وعائشة راشد ليتيـم، وعلياء سليمان الجاسم، وسالم علي الشحي، ود. نضال الطنيجي، فيما حضرها من الأمانة العامة الدكتور جابر الزعابي الأمين العام المساعد للجلسات واللجان.

    وقال الرحومي: إن اللجنة اطلعت خلال اجتماعها على العديد من الأرقام والإحصائيات والتقارير التي تم تزويدنا بها من قبل ممثلي الجهات التي تعنى بشؤون الأسرة في الدولة بعد لقاءات عدة مع ممثليها، وفق الخطة المعتمدة لمناقشة الموضوع، كما ناقشت اللجنة الملاحظات التي خرجت بها من اجتماعاتها مع ممثلي الهيئات الحكومية والخاصة ومكاتب المحاماة والقضاء التي لها احتكاك مباشر مع قضايا الأسرة، ولديها خبرات متراكمة في التعامل مختلف الظواهر الاجتماعية والأسرية.

    إلى ذلك واصلت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها أمس في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة ناعمــة عبدالله الشرهان رئيسة اللجنة، مناقشة موضوع سياسة المجلس الوطني للإعلام. حضر الاجتماع كل من حمد أحمــد الرحومي مقرر اللجنة، وسعيد صالـــح الرميثــــي، ومحمـــد علـــي الكتبــــي، وعائشة سالــم بن سمنوه، ومروان أحمـد بن غليطــة، ومن الأمانة العامة للمجلس الوطني الدكتور جابر الزعابي الأمين العام المساعد للجلسات واللجان.

    وقالت ناعمــة عبدالله الشرهـــان رئيسة اللجنة إن اللجنة واصلت أمس مناقشة الموضوع مع ممثلي المجلس الوطني للإعلام، حيث استعرضت اللجنة الملاحظات التي خرجت بها والمقترحات التي تقدم بها ممثلو مختلف وسائل الإعلام العاملة في الدولة التي اجتمعت بهم اللجنة في اجتماعاتها السابقة خاصة في جانب التشريعات الإعلامية التي تواكب التطورات المتسارعة في السنوات الماضية لوسائل الإعلام.

    طباعة Email