519 مخالفة لمواقف أصحاب الهمم في رأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

رصدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة 519 مخالفة بحق مستخدمي مواقف أصحاب الهمم خلال 2017.

وحذرت القيادة قائدي المركبات من الوقوف في المواقف المخصصة لأصحاب الهمم، وفوهات الحريق، ومركبات الإسعاف في إطار حملتها لضمان تحقيق الرعاية والسلامة لهذه الفئة، مؤكدة تشديد الضبط المروري ومخالفة كل من يتعدى على مخالفة هذه المواقف، بهدف ضمان استغلالها للغرض الذي أنشئت من أجله، وتهيئة كل السبل للفئات المعنية بها، لممارسة حياتها ومهامها بصورة طبيعية.

غرامة

بدوره، أكد العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، أن سائقي المركبات الذين يستخدمون مواقف أصحاب الهمم بشكل غير قانوني سيواجهون غرامة مالية قدرها 1000 درهم، بالإضافة إلى 6 نقاط مرورية، وذلك حسب المادة 55 من قواعد وإجراءات الضبط المروري، وجدول المخالفات.

مشيراً إلى أن شرطة رأس الخيمة تولي هذا الأمر أهمية قصوى، بهدف المحافظة على حقوق هذه الفئة، من خلال توعية أفراد المجتمع بحقوقهم ومنع التعدي عليها، وتطبيق القوانين المرورية الرادعة بشأن من يهضم هذه الحقوق.

وحذر الحميدي من إساءة استخدام التصاريح أو إعطائها لأشخاص آخرين أو استغلالها لفترة طويلة ما يؤدي إلى انشغال المواقف المخصصة لأصحاب الهمم والتسبب في معاناة آخرين بالبحث عن مواقف شاغرة يمكن أن تكون بعيدة عن مواقف عملهم أو وجهاتهم المقصودة، مؤكداً أن استغلال مواقف أصحاب الهمم يعد سلوكاً غير حضاري، فهذه المواقف مخصصة لغرض إنساني وهو خدمتهم وتسهيل حياتهم وحركتهم.

Email