العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    استقبل رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة ووزير خارجية تشاد

    عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز الشراكات التنموية

    أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي حرص دولة الإمارات على بناء وتعزيز شراكاتها مع المؤسسات الدولية المعنية بالتنمية الشاملة والمستدامة لمختلف الدول والشعوب.

    جاء ذلك خلال استقبال سموه، ميروسلاف لاجاك رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها الـ72 الذي يزور البلاد حالياً لحضور اجتماع الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) الذي يعقد في أبوظبي.

    وتم خلال اللقاء الذي عقد في ديوان الوزارة في أبوظبي بحث سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة وتطويرها عبر آليات الشراكة المتعددة في المجالات الإنسانية والتنموية.

    ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان برئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة واستعرض معه عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

    من جانبه أعرب رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة عن تقدير الأمم المتحدة للجهود والدور المهم الذي تقوم به دولة الإمارات في المجالات التنموية والإنسانية.

    حضر اللقاء يعقوب يوسف الحوسني مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المنظمات الدولية.

    من جهة أخرى، استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، شريف محمد زين وزير الشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي والتعاون الدولي في جمهورية تشاد.

    وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

    كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

    ورحب سموه بزيارة وزير خارجية تشاد، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعكس حرص قيادتي البلدين على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

    كما أشاد شريف محمد زين بالنهضة الحضارية ومسيرة التقدم التي تزخر بها الإمارات والمكانة الرائدة التي تحتلها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

    ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان برئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة واستعرض معه عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

    وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان- خلال اللقاء- حرص دولة الإمارات على بناء وتعزيز شراكاتها مع المؤسسات الدولية المعنية في التنمية الشاملة والمستدامة لمختلف الدول والشعوب.

    من جانبه أعرب رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة عن تقدير الأمم المتحدة للجهود والدور المهم الذي تقوم به دولة الإمارات في مجالات التنموية والإنسانية.

    حضر اللقاء يعقوب يوسف الحوسني مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المنظمات الدولية.

    كلمات دالة:
    • عبدالله بن زايد،
    • يستقبل ،
    • رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة
    طباعة Email