أصحاب الهمم

عبدالعزيز الشكيلي.. سجل بطولي

عبد العزيز شكيلي

عشق ألعاب القوى فخاض غمارها ونال الذهب، اعتلى منصات التتويج ورفع علم الدولة عالياً خفاقاً في مناسبات عدة، لم تكن بداية إنجازاته محلية لكنها تجاوزاتها إلى العالمية ولم يحصل في أول إبداعاته على فضية أو برونزية بل حلق بذهبية بطولة العالم في مدينة مانشستر عام 2006، إنه بطلنا الذهبي عبدالعزيز عبدالله سليم الشكيلي، بطل منتخبنا الوطني ونادي العين لأصحاب الهمم، ولد في 1§9 أكتوبر 1986، مارس رياضة ألعاب القوى وتخصص في دفع الجلة، لم تمنعه الإعاقة من تحقيق الإنجازات فسطر اسمه في سجل الأبطال.

أحرز عبدالعزيز الشكيلي في عام 2007 ذهبية بطولة دول مجلس التعاون الخليجي لألعاب القوى بقطر، أردفها عام 2011 بذهبية الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر والتي استضافتها الإمارة الباسمة، وبرونزية بطولة الدولة المفتوحة لألعاب القوى الإمارات بالشارقة.

وعزز الشكيلي إنجازاته ببرونزية ملتقى الشارقة الدولي الثاني لألعاب القوى لأصحاب الهمم، والذي استضافته الشارقة، وفضية ملتقى العين الدولي السادس لألعاب القوى بالإمارات في العين عام 2012. وفي 2013 نال الشكيلي ذهبية البطولة الثامنة والأربعين للجنة التنظيمية لرياضة أصحاب الهمم بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الثامنة لألعاب القوى قطر بالدوحة، وفضية ملتقى العين الدولي السابع لألعاب القوى الإمارات بالعين.

وعندما حان عام 2014، كان بطلنا الشكيلي على موعد مع أول إنجاز آسيوي بعد الإنجاز العالمي الذي حققه في بطولة العالم بمانشستر، حيث أحرز فضية الألعاب الآسيوية البارالمبية كوريا الجنوبية بأنشيون. وفي عام 2015 توج ببرونزية بطولة مجلس التعاون الخليجي التاسعة لألعاب القوى قطر بالدوحة، وفضية ملتقى العين الدولي التاسع لألعاب القوى الإمارات بالعين.

تعليقات

تعليقات