الجمعية تناقش الميزانية وتنتخب مجلس الإدارة

زايد الشامسي رئيساً لـ«المحامين والحقوقيين» للمرة الثانية

■ زايد الشامسي

انتخب أعضاء جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين المحامي زايد سعيد الشامسي رئيساً للجمعية للمرة الثانية على التوالي خلال عملية الاقتراع التي جرت نهاية الأسبوع الماضي وترشح فيها 24 مرشحاً ل 9 مقاعد بحضور ممثلين من وزارة الشؤون الاجتماعية وبمشاركة شخصيات قانونية ومحامين.

جدول أعمال

وناقشت الجمعية العـــمومية للجمعية خلال اجتماعها في مسرح وزارة الشؤون الاجتـــماعية المـــيزانية المالية للعام المنصرم والمقترحة للعام الحالي قبل أن تباشر بانتخاب أعضاء مجلس الإدارة، والتصويت على جدول أعمال الجمعية ومقترحات الأعضاء واختيار مدقق الحسابات لهذا العام.

وبلغ عدد المرشحين للانتخابات 24 مرشحا لمقاعد مجلس الإدارة الجديد. وأسفرت الانتخابات عن فوز 9 أعضاء لتشكيل مجلس الإدارة الجديد وعضوين احتياطيين، حيث حل زايد الشامسي بالمركز الأول بعدد 128 صوتاً، ثم الدكتور محمد بطي الشامسي بالمركز الثاني بعدد 119 صوتاً والمحامي طارق الشامسي بالمركز الثالث بعدد 177 صوتاً، فضلاً عن سته أعضاء مجلس إدارة هم المحامي احمد بن مسحار المهيري، المحامي يوسف بن حماد، و المحامية إيمان الرفاعي، والمحامي خليفة بن هويدن،والمحامي علي مصبح ضاحي،والمحامي احمد محمد الحضرمي.

كما فاز كل من المحامي ناصر احمد ناصر، والمحامية ريما الجرشي بمركزي الاحتياط الأول والثاني.

وأعرب المحامي زايد سعيد الشامسي رئيس مجلس الإدارة المنتخب عن سعادته، مزجياً الشكر لمجلس الإدارة القديم وتفانيه في تقديم خدمات جليلة انعكس أثرها على الخارط المحـــــلية والإقليمية والعالمية، وأشار إلى أهمية دور الجــــمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام للمجتمع الإماراتي في مواكبة مسيرة التطور العامة في الدولة، مبيناً أن مجلس الإدارة الجديد يضع نصب عيــنيه الاهتمام بالمحامي الإماراتي والعمل القانوني إلى جانب فتح آفاق التعاون مع المؤسسات الداخلية والخارجية، وحسب الشامسي ستشهد المرحلة المقبلة نقــلة كــــبيرة في العمل «لــنؤكد أسبقــيتنا في المضمار، واثقين الخطى برؤى قادتنا وحكمتهم الرشيدة».

وقال الشامسي:«منذ بزوغ فجر جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1980، ومجلس الإدارة يعكف على تفعيل نظامها الأساسي، وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها الجمعية، وذلك بنشر الوعى القانوني لدى جميع منتسبيها، من خلال المؤتمرات والندوات الثقافية والقانونية.

تعليقات

تعليقات