لدفع عجلة التطوير في مجالات العمل الأمني

تفاهم بين شرطة دبي و«الجمعية الدولية» لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات

عبدالله المري ولويس م. ديكمار عقب توقيع مذكرة التفاهم | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي، أمس، مذكرة تفاهم مع الجمعية الدولية لقادة الشرطة (IACP) بهدف توطيد أواصر التعاون والتنسيق بينهما وإيماناً منهما بأهمية ترسيخ علاقة الشراكة بمجال التميز والريادة بما يحقق أهدافهما الاستراتيجية وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والمعارف.

ووقع مذكرة التفاهم اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ولويس م. ديكمار، رئيس الجمعية الدولية لقادة الشرطة، في أكاديمية شرطة دبي، بحضور اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، والعقيد الشيخ محمد عبد الله المعلا، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، ونائبه العقيد الدكتور صالح الحمراني وعدد من الضباط.

وأكد المري خلال حفل توقيع المذكرة حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز سبل التعاون مع الجمعية الدولية لقادة الشرطة ومد جسور التواصل مع الشركاء الخارجيين من أجل مضاعفة الجهود، والعمل بكل الطاقات لتعزيز الإمكانات والقدرات الشرطية عبر اعتماد أساليب عمل متجددة ومتطورة لتقديم أفضل الخدمات الأمنية التي تنعكس إيجابياً على تطوير منظومة العمل الشرطي في مختلف المجالات من خلال الشراكة التي تجمعهما، مضيفاً أن الإدارة العامة للتميز والريادة، ستقوم بالتنسيق والتواصل المستمر مع الجمعية وتنفيذ بنود هذه المذكرة خلال المرحلة المقبلة بالتعاون والتنسيق للوصول إلى المستويات العالمية في التميز المؤسسي.

وقال اللواء المري: إن تلك الشراكة تلعب دوراً كبيراً في دفع عجلة التطوير والتميز في مجالات العمل الأمني وتنظيم الزيارات الميدانية بغرض التعليم والتعرف على أفضل الممارسات والأنظمة الخاصة بتعزيز الأمن وتوطيد الاستقرار، إضافة إلى المشاركة في ملتقى أفضل التطبيقات الشرطية للعام 2018 ودعم الجهود التي تقوم بها القيادة العامة لشرطة دبي في تنفيذ أهدافها الاستراتيجية لينعم أفراد المجتمع بالأمن والأمان والطمأنينة والسعادة، وهذه هي الغاية التي دائماً ما نضعها نصب أعيننا.

بدوره أشاد ديكمار بالعلاقة الاستراتيجية التي تجمعهم مع شرطة دبي، مؤكداً أن توقيع مذكرة التفاهم مع القيادة العامة لشرطة دبي يصب في التعاون المشترك ويدعم توجهات الطرفين في الاستفادة من تبادل الخبرات بينهما، وخاصة أن الجمعية الدولية لقادة الشرطة تأسست في عام 1893م، وهي أهلية غير ربحية .

Email