العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إعلان

    20 فرعاً للدورة الثالثة من جائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسيميا

    أعلنت مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية 20 فرعاً تتوزع على 3 فئات للدورة الثالثة من جائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسيميا، التي ترمي إلى تقدير جهود «الجنود المجهولين» في حقل علاج «الثلاسيميا» ورعاية المرضى.

    جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد أمس بمركز سلطان بن خليفة للثلاسيميا وأمراض الدم الجديد في رأس الخيمة، بحضور د. عبد الله النعيمي، مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، ود. يوسف الطير، مدير مستشفى إبراهيم بن حمد عبيد الله برأس الخيمة.

    وضمت قائمة فروع الجائزة، الفريدة من نوعها، بتخصصها في دعم المساهمين في تطوير علاج المرض ورعاية المرضى، الجائزة الدولية الكبرى، جمعية الثلاسيميا المتميزة، ومنحة البحث العلمي المتميزة في مجال الثلاسيميا، ضمن فئة «الجوائز الدولية»، وكلاً من مركز الثلاسيميا المتميز، جمعية الثلاسيميا المتميزة، أفضل مشروع توعوي، أفضل بحث علمي منشور، «المريض المتميز»، أهالي المرضى المتميزين، في إطار فئة «الجوائز العربية»، في حين تضمنت فئة «الجوائز المحلية» شخصية العام المتميزة، جائزة «عزام الزعبي» للطبيب المتميز، الممرض المتميز، أفضل مشروع توعوي، أفضل تغطية إعلامية، الخدمات المساندة المتميزة، المريض المتميز، وأهالي المرضى المتميزين، بجانب 3 فروع أخرى يعلن عنها لاحقاً. وتمنح جوائز مالية قيمة للفائزين، تتراوح بين 20 ألفاً و200 ألف درهم.

    وأكد د. محمود طالب آل علي، المدير التنفيذي للمؤسسة، أن الجائزة هي أولى المبادرات، التي تقدمها المؤسسة في ظل الانتشار المطرد لمرض الثلاسيميا. وقالت د. خولة بالهول، نائبة رئيس مؤتمر الإمارات الثامن لأمراض الدم والمؤتمر العربي الثاني لأمراض الهيموجلوبين: إن البرنامج العلمي للمؤتمر يشتمل على أكثر من 72 جلسة ومحاضرة.

    طباعة Email