93 % الإقبال على التطعيم ضد سرطان عنق الرحم في أبوظبي - البيان

93 % الإقبال على التطعيم ضد سرطان عنق الرحم في أبوظبي

أمنيات الهاجري

أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي أن برنامج الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم قد نجح في رفع الوعي حول أهمية الفحص المبكر لاكتشاف السرطان، حيث انخفضت نسبة الحالات المكتشفة في المراحل المتأخرة من 30.3% في العام 2012 إلى 14.8% في العام 2015.

وقالت الدائرة: إن برنامج التطعيم ضد سرطان عنق الرحم الذي يتم تطبيقه في المدارس يشهد نسب إقبال عالية وصلت إلى 93%.

ودعت الدائرة كل السيدات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15- 26 عاماً إلى أخذ تطعيم «فيروس الورم الحليمي البشري» (HPV)، الفيروس المسبب لمرض سرطان عنق الرحم، كما دعت النساء المتزوجات أو اللواتي سبق لهن الزواج في الفئة العمرية بين 25 و65 عاماً لإجراء فحص مسحة عنق الرحم، وذلك مرة واحدة على الأقل كل ثلاث إلى خمس سنوات.

وشددت الدائرة على أهمية أخذ التطعيم وإجراء فحوصات الكشف المبكر والتي من الممكن حجزها في العديد من المنشآت الصحية في الإمارة عن طريق الموقع الإلكتروني http:/‏/‏www.haad.ae/‏simplycheck أو من خلال تطبيق الدائرة على كل من متاجر غوغل وأبل، وذلك لأن من شأنها ضمان الوقاية من سرطان عنق الرحم بنسبة تصل إلى 90%.

وقالت الدكتورة أمنيات الهاجري، مديرة دائرة الصحة العامة في دائرة الصحة- أبوظبي: إن سرطان عنق الرحم هو رابع السرطانات انتشاراً بين الإناث في إمارة أبوظبي حسب إحصاءات العام 2016.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات