العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «أبوظبي للتدريب المهني» ينظم برنامجاً لتأهيل معلمي أصحاب الهمم

    عبدالرحمن الحمادي

    يفتتح معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، اليوم، برنامج التدريب المهني لمعلمي أصحاب الهمم، بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة.

    وقال الدكتور عبد الرحمن جاسم الحمادي، المدير العام لمعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، إن البرنامج تم تصميمه بعناية فائقة لضمان تأهيل وخدمة الطلبة من أصحاب الهمم وتفعيل دورهم ودمجهم في المجتمع، مؤكداً أن معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني يعمل وفق استراتيجية ترمي إلى تمكين مخرجات التعليم المهني التي تتمتع بالقدرة والكفاءة التي تتواءم مع التطورات، لا سيما أن لهذه الفئة إنجازات ملحوظة على جميع الصعد.

    تقديم الدعم

    وأشار إلى أن للمؤسسات التعليمية دوراً جوهرياً في تقديم الدعم اللازم لأصحاب الهمم عن طريق البرامج والمبادرات التي تساعدهم على التغلب على المعوقات والتحديات التي تواجههم في مختلف جوانب الحياة، والتي تسهم في الارتقاء بقدراتهم وإمكاناتهم.

    وأكد الحمادي أن برنامج دبلوم التدريب المهني لمعلمي أصحاب الهمم يعتبر الأول من نوعه في هذا المجال، موضحاً أن البرنامج يتم تنفيذه بالتعاون بين مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، بهدف تأهيل معلمين متميزين متخصصين في التعامل مع أصحاب الهمم.

    طباعة Email