العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أصحاب الهمم

    يوسف الكعبي.. إرادة سريعة

    كان لتشجيع والديه وزرع روح التحدي والإرادة الصلبة في نفسه أثر كبير في مجابهة الحياة والتأقلم مع طبيعة إعاقته الجسدية التي يعاني منها منذ ولادته، فهذا الأمر لم يثنه يوماً عن تحقيق ذاته وطموحاته والالتحاق بالعمل ليصبح فرداً فاعلاً ومنتجاً في المجتمع. ليصبح أحد أبطال التنس التي توصف بسرعة البديهة وسرعة الانتقالات بين دفتي الطاولة حتى سميت بالرياضة السريعة.

    كان يعاني يوسف راشد سليمان الكعبي من أصحاب الهمم من إعاقة جسدية تتمثل في قصر في رجله اليمنى وضعف أعصاب في يده اليسرى منذ ولادته، التحق بالمدرسة وأنهى الثانوية العامة بتشجيع من أسرته واستطاع أن يتأقلم مع إعاقته في المدرسة ويحقق النجاح.

    ففي 2013 التحق بالعمل في هيئة الطرق والمواصلات فرع الفجيرة مراقباً لحركة الحافلات، وفي أغسطس 2016 ترك وظيفته ثم التحق بمنطقة دبا الفجيرة مساعداً إدارياً في منطقة الفجيرة الطبيبة نظراً لقرب مكان العمل من سكنه وتعبه من قيادة المركبة لفترة طويلة.

    ويصف أجواء العمل بأنها إيجابية، الأمر الذي يعزز إنتاجية الموظف ويحفزه على تقديم المزيد، خاصة وأن بيئة العمل جاذبة وتعامل الزملاء المتميز وتشجيعهم له شكل حافزاً للمزيد من العطاء وبذل الجهد في العمل.

    انضم يوسف إلى نادي خورفكان للمعاقين في عام 2014 واستطاع أن يحصد 9 ميداليات ذهبية في تنس الطاولة ببطولات شارك فيها داخل وخارج الدولة، وحقق 4 ميداليات ذهبية في عام 2017، وحقق 3 ميداليات برونزية بين عامي 2015-2017، منها ميدالية في 2015 في بطولة «ايواز في لندن» وبرونزيتان في بطولة «ايواز البرتغال». كما نال ميدالية فضية في بطولة غرب آسيا للمعاقين في الإمارات 2017.

    طباعة Email