«اقتصادية استشاري الشارقة» تناقش أنشطة الموانئ البحرية والجمارك

بحثت لجنة الشؤون الاقتصادية والصناعية والمالية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها أول من أمس مع المسؤولين في دائرة الموانئ البحرية والجمارك بالشارقة، مختلف ما شهده قطاع الموانئ البحرية والجمارك في إمارة الشارقة من تطور كبير في مختلف أنشطته والخطط والبرامج الطموحة التي مكنت الدائرة من الارتقاء بخدماتها إلى أفضل المستويات.

ويأتي الاجتماع مع اللجنة في إطار الاستعداد لمناقشة سياسة دائرة الموانئ البحرية والجمارك في إمارة الشارقة في جلسة المجلس الاستشاري التي ستعقد غداً والوقوف على طبيعة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها لرفد الحركة التجارية.

حضر الاجتماع الشيخ خالد بن عبد الله بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك ومحمد مير عبدالرحمن مدير دائرة الموانئ البحرية والجمارك ومحمد جمعة بن هندي رئيس اللجنة وراشد الهناوي النقبي مقرر اللجنة ومحمد عمر الدوخي وجاسم محمد البلوشي وصالح القابض الطنيجي وعبدالعزيز عبدالله النعيمي ومحمد عبيد الشامسي أعضاء اللجنة ومحمد بوخلف رئيس قسم شؤون اللجان بالمجلس.

وأكد الشيخ خالد بن عبد الله بن سلطان القاسمي خلال الاجتماع أن دائرة الموانئ البحرية والجمارك خطت خطوات سريعة نحو تطوير العمل بمختلف مرافقها وجذب الشركات العالمية لاستخدام موانئ إمارة الشارقة مع منحهم التسهيلات والامتيازات والتي ساهمت في ارتفاع حركة الشحن والتداول في مختلف الموانئ، عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتناول أعضاء المجلس العديد من المهام والاختصاصات الخاصة بآليات العمل في دائرة الموانئ البحرية ودائرة الجمارك ودور الدائرة في الاقتصاد الوطنـي وتحقيـق التنميـة في الهيكـل الاقتصادي للإمـارة بخلاف التطرق إلى كافة خدماتها وأعمالها التشغيلية.

تعليقات

تعليقات