العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إشهار جمعيات «الإمارات للتوحد» و«المال والأعمال» و«حماية الطفل»

    أصدرت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، القرار رقم (311) لسنة 2017، وجاء في القرار الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية: تعدل الفقرة الأولى من القرار الوزاري رقم 225 لسنة 2012 بشأن «إشهار جمعية الإمارات للتوحد»، لتصبح «تشهر وتسجل جمعية ذات نفع عام باسم جمعية الإمارات للتوحد، تحت رقم (143) بسجلات الوزارة ويكون مقرها أبوظبي ودائرة نشاطها دولة الإمارات العربية المتحدة».

    وتضمنت القرارات، قرار وزيرة تنمية المجتمع رقم (315) لسنة 2017 بشأن إشهار «جمعية المال والأعمال الإماراتية» الصادر بتاريخ 11 أكتوبر الماضي، وشمل 3 مواد.

    وجاء في القرار: تشهر وتسجل جمعية ذات نفع عام باسم جمعية المال والأعمال الإماراتية تحت رقم (172) بسجلات الوزارة ويكون مقرها في دبي، ودائرة نشاطها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل على تحقيق 7 أهداف، من بينها اقتراح ودراسة المشروعات التنموية للإسهام في دعم الاقتصاد الوطني ودعم الدراسات والبحوث في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية».

    وجاء في قرار وزيرة تنمية المجتمع رقم (316) لسنة 2017 بشأن إشهار «جمعية الإمارات لحماية الطفل»: تشهر وتسجل جمعية ذات نفع عام باسم جمعية الإمارات لحماية الطفل تحت رقم (173) بسجلات الوزارة ويكون مقرها في دبي، ودائرة نشاطها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل على تحقيق 7 أهداف، من بينها نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الطفل وحمايته وفقاً لبنود الاتفاقيات الدولية وقانون وديمة».

    وتضمنت الأهداف الإسهام في نشر الوعي بأهمية تمكين الطفل من حقوقه وحمايته من الإيذاء والإهمال عبر الوسائل الإعلامية المختلفة، فضلاً عن تقديم الاستشارات والخدمات النفسية والاجتماعية والقانونية للأطفال المعرضين للإيذاء والإهمال بالتنسيق مع السلطات المعنية.

    كما جاء في الأهداف، المساهمة في توفير الدعم والتدريب والتأهيل للمهنيين الذين على اتصال وثيق مع الأطفال بما في ذلك المعلمون والممرضون والأخصائيون الاجتماعيون، إلى جانب متابعة تنفيذ وتطبيق أحكام الاتفاقيات العربية والدولية المتعلقة بحماية الطفل وحقوقه التي صادقت عليها الإمارات، إضافة إلى المساهمة في إعداد الدراسات والبحوث في مجال حقوق وحماية الطفل.

    «الإنعاش القلبي»

    أصـدرت وزيـرة تنميـة المجتمـع القـرار رقـم (321) لسنـة 2017 بشأن إشهـار «جمعيـة الإمـارات للإنعـاش القلبـي»، جـاء فيـه، أن تشهـر وتسجـل جمعيـة ذات نفـع عـام باسـم «جمعيـة الإمـارات للإنعـاش القلبـي»، تحت رقم (174) بسجـلات الـوزارة ويكـون مقرها في أبوظبـي، ودائـرة نشاطهـا دولـة الإمـارات العربيـة المتحـدة، وتعمـل على تحقيق 5 أهداف منها وقاية المجتمع في مجال الأمراض القلبيـة وإجـراء الأبحـاث العلميـة فـي هـذا المجـال.

    طباعة Email