«أخبار الساعة»: الإمارات تواصل دورها الريادي في تقديم المساعدات للعالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت نشرة أخبار الساعة إن دولة الإمارات تواصل دورها الريادي في المساعدات، كما في التسامح على مستوى المنطقة والعالم؛ فهي تبذل جهوداً كبيرة من أجل إعادة الاستقرار إلى المنطقة التي تضربها أزمات متلاحقة، وتعمل جاهدة على تقديم المساعدات الإنسانية لكل الدول والمجتمعات والمناطق التي تحتاج إليها عبر العالم، بينما تعزز من جهودها في حفظ الأمن والسلم الدوليين وتحرص على نشر ثقافة السلام والتسامح بين الشعوب والأمم.

وأضافت في افتتاحيتها تحت عنوان «نموذج رائد في التضحية والتسامح» أنه لا يخفى على أحد التأثير الإيجابي للجهود الإماراتية المتعددة على مختلف المستويات، حيث تسهم بشكل واضح في التخفيف من حدة التوترات القائمة ومن وطأة الصراعات وتأثيراتها المختلفة في حياة ملايين البشر.

ومن المهم الإشارة إلى أن الإمارات لم تقدم المال أو المساعدات المادية والعينية فقط، وإنما قدمت الشهداء بالفعل، حيث ضحى العديد من أبناء الوطن بأرواحهم وفي مناطق مختلفة من العالم من أجل خدمة ومساعدة الآخرين وتحقيق رسالة الإمارات الإنسانية.

وقد أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، خلال منح مؤتمر «الشيخ زايد العالمي الثالث للسلام» سموه جائزة «الخير العالمية» تقديراً لجهوده في تعزيز مجالات التضامن الإنساني، أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تقف في طليعة القوى الخيرة في العالم؛ بفضل مبادراتها التنموية، ودعمها قضايا الشعوب الإنسانية.

ولفتت إلى أن الدور الريادي والتضحيات التي قدمتها دولة الإمارات يحظى بتقدير دولي كبير من قبل قادة وزعماء العالم ومن قبل المنظمات الدولية المختلفة.

وفي هذا السياق أكد بهجت باكولي، النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير خارجية كوسوفو، خلال مشاركته في مؤتمر «الرابطة الجديدة.. الدبلوماسية والأمن والدولة الرقمية» الذي نظمه مركز المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية، بحضور نخبة من أساتذة العلاقات الدولية والدبلوماسية، أن «دولة الإمارات العربية المتحدة لم تقدم مساعدات فقط من أجل حماية الإنسانية، بل قدمت شهداء أيضاً. ولا ننسى دور المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في مساعدة شعب كوسوفو في محنته وإرسال المساعدات».

واعتبرت أن التضحية من أجل الآخرين نهج إماراتي ثابت أسسه المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وقد سارت عليه من بعده القيادة الرشيدة.

Email