دشّن «إيفاد» الذكية أول منصة تُعنى بشؤون المبتعثين على مستوى الدولة

حمدان بن محمد: شرطة دبي سبّاقة في تقديم الابتكارات

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أن شرطة دبي كانت وما زالت سباقة في تقديم أحدث الابتكارات ومواكبة أحدث المتغيرات.

وقال سموه في تدوينة عبر حسابه في «تويتر»: «شرطة دبي مصدر فخر لنا جميعاً».

ودشن أمس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، المنصة الذكية «إيفاد»، أول منصة ذكية على مستوى الدولة تعنى بشؤون الطلبة المبتعثين داخل الدولة وخارجها، بحيث تشكل منظومة شاملة جامعة لكل الطلبة المبتعثين من شرطة دبي ومن مختلف المؤسسات التعليمية في الإمارات.

منظومة شاملة

وأكد اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على تنمية وتطوير الموارد البشرية باعتبارها 'الثروة الحقيقية' للوطن، وتأتي في سلم أولويات القيادة ضمن استراتيجيتها الرامية إلى الابتكار ومواكبة كل المستجدات العالمية وأحدث التقنيات وتسخيرها لتصب في تحقيق أهدافها وتطلعاتها.

وقال إن القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية تطلق أول منصة ذكية على مستوى الدولة لتعنى بشؤون الطلبة المبتعثين داخل الدولة وخارجها، بحيث تشكل منظومة شاملة جامعة لكل الطلبة من شرطة دبي ومن مختلف المؤسسات التعليمية في الإمارات.

وبين أن شرطة دبي تنتهج سياسة ترتكز على تطوير مستوى أداء وكفاءة الكوادر البشرية بالعلم والمعارف والتقنيات والبرامج المبتكرة، الأمر الذي يرفع من مكانة واسم شرطة دبي كمؤسسة أمنية رائدة في الاستثمار في العنصر البشري.

تأهيل

من جانبه أكد العميد أحمد محمد رفيع مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، أن شرطة دبي تحرص على تأهيل وتدريب كوادرها البشرية لتنفيذ خطتها الاستراتيجية وتحقيق أهدافها بكفاءة ومهارة متميزة، وذلك انطلاقاً من إيمانها بأهمية الاستثمار في العنصر البشري كرأس المال الأساسي في نجاح وتحقيق أهداف أي مؤسسة.

وأوضح أن شرطة دبي منذ بدأت في ابتعاث الطلبة عام 1986 تمكنت من ابتعاث ما يفوق من 1000 طالب وطالبة داخل الدولة وخارجهـا سعيـاً منها لتطوير معارف مواطني الدولـة وإمدادهم بأحدث النظريات والتطبيقات العلمية بما يخدم العمل الشرطي والأمني.

تبادل الأفكار

بدوره قال المقدم الدكتور منصور البلوشي مدير إدارة البعثات والاستقطاب، إن إطلاق المنصة الذكية جاء بتوجيهات من اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي ومتابعته لشؤون المبتعثين.. مشيراً إلى أن المنصة التي تم إطلاقها تحت مسمى «إيفاد» تعنى بشؤون الطلبة المبتعثين ليس فقط من شرطة دبي وإنما من كافة المؤسسات التعليمية في الدولة وبالطلبة المبتعثين في جامعات الدولة أو إلى الدول الخارجية.

من جانبه ذكر الملازم أول عبد الله أحمد الشيخ ممثل الطلبة المبتعثين في بريطانيا، أن المنصة تعد منظومة متكاملة تخدم الطلبة المبتعثين بطريقة تضمن لهم التواصل داخل الدولة وخارجها، كما توفر فضاء لتبادل الآراء والأفكار وطرح الإبداعات والأنشطة.

تعليقات

تعليقات