عبد الله المري: حريصون على تحقيق أهداف «عام زايد» بمبادرات نوعية

شرطة دبي تحتفل بتخريج طلبة الدراسات العليا

صورة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تحتفل القيادة العامة لشرطة دبي في أكاديمية شرطة دبي اليوم، بتخريج طلبة الدراسات العليا الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه، والدفعة الخامسة والعشرين من الطلبة المرشحين الحاصلين على شهادة الليسانس في القانون وعلوم الشرطة البالغ عددهم 112 طالباً مرشحاً.

تنفيذ

وأكد اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، رئيس مجلس أكاديمية شرطة دبي، أن الأكاديمية عملت على تنفيذ توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث يؤكد سموه «أن مستقبل دولتنا الواعد مرتبط ارتباطاً رئيسياً بمدى تطور مستوى التعليم الأكاديمي والتقني والتدريب العملي، لأن التعليم أيقونة الحياة والشجرة التي تتفرع منها الأغصان المثمرة التي تستفيد منها كل شرائح ومكونات المجتمع».

وأضاف: حرصت الأكاديمية على تطوير نمط تدريب الضباط وتطوير طبيعة التعليم الأكاديمي بمواصفات شرطية، ما أحدث نقلة نوعية في مخرجات التعليم الأكاديمي في دولة الإمارات، حيث استطاعت الأكاديمية المساهمة في النهضة الشاملة والتنمية المستدامة وتمكين العناصر المواطنة ليشغلوا مناصب مسؤولة بين القضاة والمستشارين القانونيين والمحامين.

إضافة إلى تطوير الأداء في بيئة العمل الأمني والشرطي، للإسهام في تعزيز مكانة القيادة العامة لشرطة دبي التي باتت تشغل حيزاً عالمياً في سمعتها ومسيرتها الأمنية النوعية.

حرص

وثمن القائد العام لشرطة دبي حرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، على أبناء الوطن وحثهم الدائم على مواصلة التميز العلمي والأكاديمي وبناء مستقبل مهني ناجح للمساهمة في دفع عجلة النهضة الحضارية التي تقودها دولة الإمارات.

وتقدم القائد العام لشرطة دبي بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ولمعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ولأهالي الخريجين، والطلبة المرشحين وطلبة الدراسات العليا.عام زايد

وقال اللواء المري: تنفيذاً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان٬ رئيس دولة الإمارات٬ عام 2018 في الدولة «عام زايد» ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان٬ بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده، وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شعب الإمارات «لإيصال رسالة للعالم في عام 2018..

بأن زايد موجود.. وسيبقى في قلب كل إماراتي.. ووجدان كل محب للإمارات»، أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي أولى مبادراتها الاستثنائية والفريدة من نوعها مع إطلالة «عام زايد» بهدف إدخال السعادة والسرور على أمهات وأولياء أمور الطلبة الخريجين، بطريقة مبتكرة نالت إعجابهم.

أهداف

وأكد اللواء المري أن القيادة العامة لشرطة دبي تحرص على تحقيق أهداف «عام زايد» من خلال المبادرات والبرامج والمشاريع التي ستطلقها لتحقيق أهداف العام، والمتمثلة في إبراز دور الشيخ زايد في تأسيس الدولة ووضع وترسيخ حضارتها وتخليد المبادئ التي أسس الدولة عليها، وحفظها أبناء شعبه من بعده ونقلوها إلى العالم بأسره لتعزيز مكانته.

وأوضح أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان قامة إنسانية وقيادية كبيرة؛ فقد أسس دولة الإمارات على نهج إنساني عنوانه العطاء والريادة والتسامح وحب الوطن والوحدة والاتحاد، وحرص على الاستثمار بالموارد البشرية المواطنة، ما أدى إلى تفوق دولة الإمارات حتى أصبحت من مصاف الدول المتقدمة.

وقال اللواء المري: إننا مهما أسهبنا في التحدث عن مكارم وفضائل وخصال المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لن نوفيه حقه فيما قدمه لأبناء بلده وللوطن العربي عامة وللبشرية من أعمال إنسانية جليلة، فالإنجازات المتتالية التي تشهدها دولة الإمارات جاءت نتيجة الرؤية الثاقبة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

احتفال

وأكد اللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، أن الاحتفال هذا العام يأتي استثنائياً، لأنهم لا يحتفلون بتخريج كوكبة من أبنائنا الطلبة الذين نعتد بهم .

ويشكلون عماد الوطن وثروته وحسب، بل نحتفل أيضاً بمرور 100 عام على ذكرى ميلاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، الوالد الذي ألهمنا بعطائه وحكمته، المؤسس والقائد الذي استلهمنا منه النهج المستنير والركائز التي نستند إليها لنبني وطناً راسخاً متحد الأركان قوامه الإنسان.

ثوابت

من جانبه قال العميد الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي: إن دولتنا الحبيبة منذ نشأتها وإلى اليوم ستبقى تزرع بذور الخير وتنشر ثماره ليس على المستوى الوطني فحسب، وإنما على المستوى الإقليمي والدولي، فالوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله رحمة واسعة وطيب الله ثراه، قد قرن نشأة الدولة بالثوابت الراسخة والشيم المتأصلة في الشعب الإماراتي.

تطلعات

بدوره، قال العميد الأستاذ الدكتور محمد بطي ثاني الشامسي، نائب مدير أكاديمية شرطة دبي، إن الأكاديمية تشهد حقبة جديدة من التطوير، ولكن هذه المرة في منظومتها التعليمية والتدريبية، موضحاً أنه قبل نحو عام تم اعتماد برنامج جديد في مرحلة الليسانس في العلوم الأمنية والجنائية، والآن صدرت توجيهات جديدة من قبل اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بتطوير المنظومة التعليمية والتدريبية بما يتناسب مع تطلعات القيادة للمرحلة المقبلة.

فرحة

وأكد العقيد الدكتور سيف غانم السويدي، عميد أكاديمية شرطة دبي، أن الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الطلبة الدارسين بكلية القانون وعلوم الشرطة يعد من أبهى أيام الأكاديمية الخالدة في مسيرتها العلمية، ترى فيه حصاد غرسها المتمثل بحصول دفعة جديدة من أبنائها الخريجين على أرقى الدرجات العلمية في مجال القانون وعلوم الشرطة.

تعليقات

تعليقات