شرطة أبوظبي تعرّف ركاب البواخر الزائرين بالثقافة السياحية

Ⅶ عناصر الشرطة خلال توزيع النشرات بلغات عدّة | من المصدر

وزّعت شرطة أبوظبي نشراتها السياحية بلغات عدّة، على أفواج السياح القادمين عبر البواخر في ميناء زايد بأبوظبي، لتوعيتهم بالثقافة السياحية السائدة في مجتمع الإمارات.

وأكد العميد طارق خلفان الغول، مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية، حرص شرطة أبوظبي على حسن استقبال السيّاح القادمين لأبوظبي، معتبراً سياحة البواخر أحد أهم أنواع السياحة، وتسهم بالترويج للمنتج السياحي.

وأضاف، إن شرطة أبوظبي، تستقبل منذ شهر أكتوبر الماضي الأفواج القادمة عبر الرحلات السياحية البحرية التي تحط رحالها في محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد، لافتاً إلى توفير الأجواء الآمنة في مختلف الأماكن التي يزورها السياح لرفد القطاع السياحي.

وقال: إن فرع التوعية والإرشاد السياحي بقسم الشرطة السياحية في «المديرية» يتولى عملية إرشاد السياح من خلال توزيع المطويات والكتيبات الإرشادية، منها: «الدليل الإرشادي للسائح» و«ارتياد الشواطئ» و«قواعد إرشادية للسائح» و«التنقل بسيارات الأجرة» وغيرها من نشرات التوعية.

وأكد حرص شرطة أبوظبي من خلال تكرّيس جهودها في تهيئة المناخات السياحية؛ من خلال توفير الأمان السياحي، ارتقاءً بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور، وتعزيزاً لتطوير مفاهيم السياحة، لضمان استمرار إمارة أبوظبي كمجتمع ينعم بالأمن والسلامة؛ من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة.

ودعا السيّاح إلى ضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة الدولة، واحترام العادات والتقاليد المحلية، وتجنب السلوكيات الخاطئة غير الحضارية، واحترام مشاعر الأسر ومرتادي الأماكن السياحية، متمنياً للجميع قضاء أوقات ممتعة خلال زيارة الوطن

تعليقات

تعليقات